عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحوثيون يطلقون الرصاص وقنابل الغاز على المتظاهرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة رافضة لتواجدهم في محافظة تعز، وسط اليمن.

وقال  شهود عيان إن "مسلحي الحوثي بلباس قوات الأمن الخاصة أطلقوا النار وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة رافضة لتواجدهم قرب مقر معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة تعز عاصمة المحافظة".
وأضاف الشهود أن إطلاق القنابل المسيلة للدموع تسبب بعدة إصابات في صفوف المتظاهرين، دون وقع إصابات حتى الآن (الساعة 9: 30 ت.غ.) بالرصاص الحي. وخرجت مسيرات في وقت سابق اليوم من عدة شوارع في مدينة تعز واستقرت أمام مقر قوات الأمن الخاصة للمطالبة برحيل مسلحي الحوثي من المحافظة، حسب شهود العيان.
على صعيد آخر، شيع الحوثيون، اليوم الأربعاء، في العاصمة صنعاء جثامين قتلى تفجير مسجدين بالعاصمة. وقال المصدر ذاته إن "جماعة الحوثي شيعت في ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة بصنعاء جثامين قتلى تفجير مسجدي بدر والحشوش في العاصمة اللذين تعرضا لهجمات انتحارية يوم الجمعة الماضي". ورفع المشاركون في التشييع صور الضحايا، كما رددوا هتافات من بينها شعار الجماعة المعروف " الموت لأمريكا الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام". وكانت صنعاء قد شهدت، يوم الجمعة الماضي، أعنف هجوم استهدف مسجدين يرتادهما أنصار جماعة الحوثي أسفر عن مقتل

وجرح المئات.
وفي آخر إحصائية للعمليتين الهجوميتين التي تبناهما تنظيم "داعش" وتبرأ منهما "تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب"، قال مصدر أمني إن الحصيلة ارتفعت حتى ساعات متاخرة من مساء الجمعة إلى 137 قتيلا بينهم أطفال في كلا المسجدين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، عن مصدر أمني حينها أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة بالعاصمة وصل إلى نحو 357 مصابا، بينهم 40 شخصا إصابتهم بالغة.
وتقول الرواية الأمنية إن الأربعة الانتحاريين الذين استهدفوا جموع المصلين في مسجدي "الحشوش" و"بدر" في العاصمة صنعاء استخدموا أسلوبا موحدا في اختراق الحواجز الأمنية لمسلحي الحوثي والتمويه في إخفاء العبوات الناسفة، حيث قاموا بإخفاء أدوات التفجير تحت مادة "الجبس" (الخاصة بحالات الكسور) على سيقانهم ليظهروا وكأنهم في حالة إعاقة فلا يتم اعتراضهم، رأفة بحالتهم الصحية.