عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسواني: قرار الحرب وارد والثورة كابوس لإسرائيل

قال الكاتب والروائى د. علاء الأسواني في تدوينة على تويتر إنه لايستبعد الحرب مع إسرائيل في ظل الاحداث الاخيرة في سيناء، مشددا على ضرورة ان نكون مستعدين لها في أي لحظة لكن التاريخ يعلمنا ان الحرب كما هي وسيلة تحرير قد تكون وسيلة اجهاض للثورة.

طالب الأسوانى بضرورة الرد القوى على اسرائيل قائلا " لا بد ان يكون الرد على اسرائيل قويا حتى تفهم ان عصر مبارك الذليل قد انتهى الى الأبد، لكن في نفس الوقت يجب ان تكون خطواتنا محسوبة بدقة ".
وأضاف أن الثورة المصرية كابوس لإسرائيل، تماماً كما كان عبدالناصر عدوا لها، فأعدت له فخا انزلق اليه في حرب ٦٧، لذلك يجب ان تكون الحرب الاختيار الاخير " .
واختتم تدوينته برسالة الى خبراء القانون الدولى قائلا: "مصر لديها افضل خبراء في القانون الدولي في العالم العربي، وهؤلاء هم الذين استعادوا طابا من قبل، وبمقدورهم ان يطالبوا بتعديل المعاهدة".
وأوضح: "الصفقة كانت كالتالى ان مبارك يخدم اسرائيل بكل الطرق واللوبي الصهيوني في العالم يضغط من اجل تولي جمال مبارك رئاسة مصر، وكل ذلك تغير بالثورة, ويجب مراجعة اتفاقية السلام من اجل بسط السيطرة المصرية على سيناء بالكامل، واذا رفضت اسرائيل يجب اللجوء للتحكيم الدولي كما حدث في طابا ".