عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالفتوح: أنا أكثر المرشحين دراية بالبرلمان وأسراره

د. عبدالمنعم أبوالفتوح
د. عبدالمنعم أبوالفتوح خلال المؤتمر

هاجم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ـ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ـ المتلونين على جميع الألوان والذين يركبون الموجة عن طريق دغدغة عواطف الناس.

وأكد المرشح المحتمل على أن المصريين لن يقبلوا بالعبث والنصب عليهم، وأن إرادته ستتجلى عند الذهاب لصناديق الاقتراع .
جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيري حاشد بمنطقة سيتي بوسط مدينة أسيوط وبحضور الدكتور محمد حبيب ـ النائب السابق للمرشد العام للاخوان المسلمين، وأسامة رشدي ـ الأمين العام للجامعة الاسلامية ؛ ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.
وتحدث أبو الفتوح عن برنامجه الانتخابي، قائلاً إن من أولوياته تحقيق الأمن وإصلاح القضاء لأنه يحوي في طياته العدل على أن يتم تعيين النائب العام عن طريق جهاز التحقيق وليس رئيس الجمهورية.
وتابع أن من أهم قضايا برنامجه إصلاح جهاز الشرطة، وأن يكون التعليم مجاناً من المهد الى اللحد، والضمان الصحي الشامل للجميع على أن يتم تطوير منظومة التعليم التي تنعكس على الصحة؛ وكذلك التركيز على عودة العافية للازهر الشريف بعودة الأوقاف إليه، وإنشاء معاهد خاصة، وألا يكون الدعم المادي من قبل الحكومة حتى تعود إليه هيبته .

ودعا المرشح المحتمل للرئاسة جميع أطياف الشعب إلى العمل والمشاركة السياسية والذهاب إلى النجوع والقرى حتي يتم توعية البسطاء بكل أرجاء مصر لكي يذهب الجميع إلى مكاتب الشهر العقاري لتحرير التوكيلات خاصة الذين يرون أنني أصلح رئيساً لمصر وألا يضيع الفرصة بأن يكون الرئيس بلا تزوير بخروج 90% من المصريين.
وأشار إلى أنه أكثر المرشحين دراية بدواخل البرلمان وأسراره في وجود هؤلاء النواب

ـ على حد قوله مطالباً الجميع بالتكاتف لتحقيق مصلحة مصر والأمة العربية والاسلامية .
وفي كلمته التي ألقاها الدكتور محمد حبيب أوضح أن علينا أن نتخير الشخص المناسب ليتولى عبئاً ثقيلاً ويكون قادراً علي النهوض بالمنظومة كلها ؛ فنحتاج رئيساً بمنتهى الود والهوادة حتى يحكم قبضته على الأمر كله ولعلي ألا اكون متجاوزاً إذا قولت ان 50% من داخل البرلمان ومثلها من خارجه المقصود به أن يحفظ المجلس العسكري دوره فيما بعد ، وإذا كان هناك قوى سياسية وطنية تتفق على شخص الرئيس فعليها أن توحد جهودهم .
وأشار إلى أن العسكري يمثل سلطة حاكمة ويجب أن يكون على مساحة واحدة من كل المرشحين في انتخابات الرئاسة؛ لأن الشعب المصري يأمل في الدفع برجل لايقبل أصناف الحلول وتكون همته عالية وعزم كالفولاذ وإرادة من حديد وشخصية مستقلة الارادة تستطيع السبح ضد التيار .
وتابع حبيب بأنه لو عرض علي منصب قيادي لقدمه إلي أبو الفتوح لأنه على مستوى عال من الرقي والروعة.