عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تكشف تفاصيل تمويل الإخوان لألتراس وايت نايتس

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة 16 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، ورابطة مشجعي نادي الزمالك، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتورط في أحداث استاد الدفاع الجوى التى أسفرت عن وفاة 22 مواطنًا.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن جماعة الإخوان الإرهابية، فى سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار فى البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من رابطة مشجعة نادى الزمالك المسماة "وايت نايتس"، وأمدتهم بأموال ومواد مفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضى لكرة القدم، بهدف نشر الرعب بين المواطنين، لإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادى الذى انعقد بمدينة شرم الشيخ.
وقد اعترف بعض المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية خلال التحقيقات، بالتدبير والتمويل والإشتراك فى ارتكاب تلك الجرائم بقصد خلق حالة من عدم الاستقرار الأمني بالبلاد، لإفشال المؤتمر الاقتصادى.
كما أقر بعض أعضاء رابطة مشجعي نادى الزمالك خلال التحقيقات، بتلقيهم أموالًا من بعض كوادر الجماعة الإرهابية، للقيام بأعمال العنف خلال مباراة كرة القدم بين ناديى الزمالك وانبى فى الدورى العام المصرى.
وتنفيذًا لذلك المخطط فقد تجمع المتهمون من رابطة مشجعي نادى الزمالك وآخرون مجهولون عند بوابات استاد الدفاع الجوى قبل بدء المباراة بين ناديهم ونادى انبى، واستعملوا القوة والعنف

مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم، وألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة، وأسفر نشاطهم الإجرامى عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق إحدى سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، الأمر الذى اضطر قوات الشرطة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وإثر ذلك شاعت حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين فى محاولة دخول الاستاد، وتدافعوا بقوة ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.
وقد أسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد وتخريب المبانى والمنشآت العامة والخاصة، ومقاومة السلطات وإحراز المواد المفرقعة.
وأمر النائب العام بإحالة 16 متهمًا منهم 12 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، ورابطة مشجعى نادى الزمالك المحبوسين، إلى محكمة الجنايات مع سرعة ضبط وإحضار الهاربين منهم.