عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتصالات: قطع "النت" بسبب سرقة الكابلات والصيانة

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بيانا حول حقيقة قطع الإنترنت أكد فيه عودة خدمات الاتصالات والانترنت إلى العمل بشكل طبيعي بعد تأثر الخدمة في كل من الإسكندرية والدلتا لمدة 3 ساعات. وأضاف أن انقطاع كابلات الاتصالات نتيجة لتعرض شبكة كوابل الألياف الضوئية التابعة للشركة المصرية للاتصالات للقطع عدة مرات.
وقال البيان إن مهندسى الشركة المصرية للاتصالات قاموا بعمليات الصيانة المخططة على كابل SMW4 في الساعة 8.00 صباحا عند كوم حمادة (البحيرة) الطريق الزراعي، ثم حدث قطع في نفس الكابل في الساعة 8.45 دقيقة على بعد سبعة كيلو مترات من مدينة السادات بسبب أعمال الرصف وإصلاح الطريق في هذه المنطقة مما تسبب في خروج كابل SMW4 من الخدمة، وتم إيقاف أعمال الصيانة المخططة على الطريق الزراعي وأعيدت الخدمة الساعة 9.00 صباحا على كابل SMW4".
أضاف البيان  أنه في الساعة 7.00 صباحا

كانت هناك محاولة لسرقة الكوابل في قرية الخرقانية (مركز شبين القناطر – قليوبية / الطريق الزراعي على كوابل المصرية للاتصالات (National).
وانتقلت مجموعات الإصلاح للموقع في حين استمرت الخدمة منقولة على الطريق الصحراوي.
وفي الساعة 10.54 دقيقة ونتيجة أعمال شركة المقاولون العرب على بعد 50 كم من القاهرة (طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي) تم قطع الكوابل الدولية (IMWE – SMW4)، والكوابل المحلية والتي تسببت في تأثر شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات في بعض مناطق الدلتا والإسكندرية. ولكن في غضون ثلاث ساعات تم إعادة الخدمة لجميع شركات المحمول .