عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على 12 من العناصر التكفيرية بسيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء بالاشتراك مع عناصر القوات المسلحة تقوم بتطويق عدة مناطق بالشيخ زويد ووسط سيناء للبحث عن الجناة فى حادث إطلاق قذائف الهاون على المدنيين بسوق العريش والكتيبة 101 والتى أسفرت عن استشهاد 10 مواطنين ومجند وإصابة 28 آخرين بجراح.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن التحريات كشفت قيام مجموعتين قتاليتين من العناصر التكفيرية والتابعة لتنظيم بيت المقدس بتنفيذ الهجومين على المنشآت الأمنية بشمال سيناء والتى أخطأت إحداها لتصيب المواطنين المدنيين بسوق العريش، كما أخطأت أخرى وسقطت فى منطقة صحراوية، كما أكدت التحريات أن القذائف الأربع تم إطلاقها من موقعين مختلفين على مسافة لا تزيد على 10 كيلو مترات، وأن المداهمات الأمنية لعدد من الأوكار الإرهابية أسفرت عن ضبط 12 عنصرا من المشتبه تورطهم فى أحداث التفجير وجارى فحصهم وعلاقتهم بالتواجد بالقرب من موقع الأحداث، كما أشار المصدر إلى عدم وجود عناصر فلسطينية ضمن المقبوض عليهم حتى الآن.

وأكد المصدر الأمنى أيضا، أن خطة مشتركة سيتم تنفيذها خلال الساعات القادمة لمهاجمة عدد من المواقع بوسط سيناء والتى من المحتمل وجود العناصر الإرهابية الهاربة بداخلها، كما تقوم وحدات من العمليات الخاصة بتطويق عدد من المواقع بمناطق شمال سيناء وشاليهات بالعريش، والشيخ زويد، والتومة والكرامة.

كما أشار المصدر إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أمر بتعزيز الكمائن الأمنية والانتشار الأمنى على طول الطرق الرئيسية والفرعية بشمال ووسط سيناء ومنطقة محيط كمين الريسة.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تفحص بيان تنظيم بيت المقدس الذى تم نشره على مواقع التواصل

الاجتماعى عن طريق إدارة جرائم الحاسب الآلى بوزارة الداخلية، وأن كافة الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة فى حالة استنفار تام للقبض على المتورطين فى الحادث الإرهابى.

وكانت جماعة “أنصار بيت المقدس” قد أعلنت عبر حساب منسوب إليها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مسئوليتها عن الانفجارات التي حدثت بمنطقة ضاحية السلام بالعريش أمس.

وأكدت فى بيانها أن الهدف كان موجها إلى مقر أمني وليس على المدنيين، كما قدمت الاعتذار لأهالي الضحايا، موضحة أن مطلق القذيفة أخطأ في التصويب على الهدف الأساسي “المقر الأمني” وأطلقه بالمنطقة السكنية في سوق الضاحية بالعريش.

قالت: “نعتذر للأهالي الأبرياء الذين سقطوا بالخطأ خلال عملية استهداف مقرات الأجهزة الأمنية، وتم إِطلاق إحدى القذائف علي أحد مقرات الأمن لكن الأخ أخطأ في تصويب الهدف الرئيسي له وقدر الله له أن تقع علي شرفاء مدينة العريش”، كما أكدت الجماعة عبر البيان أنهم أطلقوا 3 قذائف أخرى بخلاف الرابعة التي أصابت المنطقة السكنية، واحدة من القذائف سقطت في أرض صحراوية، و2 آخران أصابا المقر الأمني بالعريش.