عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمار "الببلاوى" يشعل النار فى البورصة

الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى

شن المستثمرون فى البورصة هجوما حادًا على الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بسبب تصريحات نشرتها مواقع اليكترونية، عقب اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية مؤخرًا، بقوله: «مين الحمار اللى يشترى أسهم فى البورصة، إلا وكان عنده علم إن المستقبل سيكون أفضل».

وتداول المستثمرون التصريحات على صفحات التواصل الاجتماعى «فيس بوك» معربين عن بالغ أسفهم من هذه التصريحات التى لا تتلاءم مع رئيس الحكومة، والتى تواجه نقدًا كبيرًا فى الشارع ووصفها بحكومة الأيدى المرتشعة وأنها لم تقدم حلولا لرفع المعاناة عن المواطنين، ويعتزم عدد من المستثمرين تنظيم وقفة احتجاجية أمام القضاء العالى، رفضا لهذه التصريحات التى تسىء للمتعاملين والمستثمرين فى البورصة، أكد المستثمرون رفضهم التام لمثل هذه التصريحات ووصفوها بأنها سقطة لا يمكن الصمت عليها وتضر بمناخ الاستثمار فى البلاد.
قال وائل أمين محلل أسواق المال إن تصريح رئيس الوزراء يحمل اهانة لمتعاملى البورصة إذ إن «الببلاوى» هو رجل اقتصاد ويعرف

تماما أن مثل تلك «العبارات» من شأنها اثارة حفيظة المستثمرين داخل البورصة والعامل النفسى عليه عامل كبير فى تعاملات أسواق المال.
وطالب عمرو صابر محلل أسواق المال، إدارة البورصة باتخاذ موقف ضد تصريحات رئيس الوزراء، لأنه غير مقبول وصف المستثمرين بهذه الكلمات، مهددا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام احتجاجا على هذه التصريحات.
وقال صلاح حيدر محلل أسواق المال، إن رئيس الوزراء تجاهل الأزمات الاقتصادية التى تمر بها البلاد وراح يسىء للمتعاملين فى البورصة ويصفهم بتعبيرات سيئة، مشيرا إلى أن البورصة مرآة الاقتصاد وأنها ساهمت فى دعم نمو الاقتصاد المصرى فى سنوات عديدة.