عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حسن": الإخوان يريدون تنغيص فرحة الشعب بنصر أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

اعتبر الدكتور عمار علي حسن، الروائي والباحث السياسي، أن “الإخوان لديهم غريزة الانتقام ويريدون تنغيص فرحة الشعب بنصر أكتوبر”، مؤكداً أن جماعة الإخوان المسلمين تنظر إلى المجتمع باعتباره مجتمع جاهلي.

وقال في حديثه مع برنامج “الحدث المصري” عبر شاشة “العربية الحدث”، مساء الأحد، إن الرئيس المعزول محمد مرسي أراد سرقة نصر أكتوبر من صانعيه واستخدامه لصالح جماعته.

وشدد على أن “لا أحد ينكر دور مبارك في حرب أكتوبر برغم من إخفاقاته السياسية”. وفي هذا السياق اعتبر أن “نشر مذكرات القادة العسكريين في هذا التوقيت يثير جدل كبير”.

ومن جانبه، قال اللواء سامح أبوهشيمة، أحد قادة كتيبة 163 صاعقة في حرب أكتوبر، والخبير الاستراتيجي والعسكري، إن “الكتيبة 163 صاعقة ضمت أبطال لن ينساهم التاريخ”، مضيفاً أن “الكتيبة 163 صاعقة خاضت أصعب المعارك لمنع الدبابات الإسرائيلية من التقدم”.

وأكد أبوهشيمة أن “قوات الصاعقة تحملت الكثير من الصعاب

والمشاق من خلال المهام الموكلة إليها والتي يمكن وصفها بالانتحارية، خاصة وأن معظمها كان خلف خطوط العدو الإسرائيلي لمنع تقدمه”.

وشدد على أن الشعب المصري كان هو صاحب قرار حرب أكتوبر، معتبرا القوات المسلحة هي من قامت بتنفيذ هذا القرار.

وكشف أبوهشيمة أن عناصر الكتيبة لم يعلموا بقرار الحرب إلا قبل ساعة الصفر بنحو ساعتين، مشيرا إلى أن “جميع أعضاء الكتيبة التي كانت تتكون من 3 سرايا كانوا في حالة من الفرحة العارمة لأنها اللحظة التي كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر”.
وفي سياق آخر، اعتبر أن “الإخوان المسلمون يكذبون ويصدقون ما يكذبونه”.