عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الأمن يبحث الأزمة السورية


أعلنت فضائية الجزيرة فى خبر عاجل نقلا عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن لندن وباريس تطرحان اليوم مشروع قرار بشأن سوريا فى مجلس الأمن. وكان قد صرح دبلوماسي أوروبي لوكالة "قانا" الكويتية أمس في مقر الامم المتحدة بأن فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والبرتغال ستتقدم بمشروع قرار بشأن سوريا الى مجلس الامن في وقت لاحق.

وأوضح الدبلوماسي ان مشروع القرار سيدين الحكومة السورية للجوئها للقمع الدموي للتظاهرات السلمية المستمرة منذ تسعة أسابيع كما سيدعو الى ضبط النفس وإتاحة إمكانية وصول المنظمات الإنسانية الى المدن التي يعزلها النظام.

وأضاف أن "الهدف بوضوح هو بعث رسالة قوية الى القيادة السورية لوقف العنف الجاري ضد السكان المدنيين واحترام حقوق الانسان والسماح بوصول المنظمات الانسانية" الى المدن المعزولة.

وكانت روسيا والصين قد قالتا في وقت سابق إنهما لن يدعمها مشروع القرار لكنهما قد يمتنعان عن التصويت بشأنه في الوقت الحالي في ظل عدم تهديده بفرض عقوبات ضد سوريا.وقد شددت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في وقت سابق من الاسبوع الجاري من عقوباتهما المفروضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد وبعض المسئولين البارزين في نظامه.

ويتضمن مشروع القرار الذي تناقلته "وكالات الأنباء" فرض حظر على تصدير السلاح اضافة الى عدد من المطالب التي يجب على دمشق الوفاء بها.