عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف: روسيا تدعم جهود الإبراهيمى فى سوريا

سيرجي لافروف
سيرجي لافروف

حذر "سيرجي لافروف" - وزير خارجية روسيا - من التدخل في النزاع السوري لدعم طرف على حساب آخر، مؤكدا أن متابعة الأحداث المأساوية التي تعيشها سوريا بعدم المبالاة أمر غير مقبول.

وقال لافروف في كلمته امام الاجتماع الوزاري لمنظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا والذي بدأ أعماله اليوم "الاربعاء" بالعاصمة الكازاخسانية استانا إن "الازمة السورية باتت من القضايا الدولية الأشد إلحاحا، فمن غير المقبول متابعتها بلا مبالاة أو التدخل في النزاع لدعم طرف على حساب آخر على حد سواء".
وأشار لافروف إلى أن "كل اللاعبين الخارجيين وضمنا الدول الأعضاء في منظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة يجب أن يطالبوا كافة أطراف النزاع في سوريا بوقف نزيف الدماء فورا وضمان الظروف لكي يجتمع السوريون وليس المرتزقة طبعا على طاولة الحوار بعيدا عن أي تدخل خارجي من أجل البحث عن

سبل تحقيق المصالحة الوطنية بناء على الاساس المتفق عليه بالاجماع، ألا وهو قرارات مجلس الامن الدولي وخطة كوفي أنان للسلام والمذكرة الصادرة عن الاجتماع الوزاري في جنيف".
وشدد الوزير الروسى على ان موسكو "تدعم بقوة جهود الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية والامم المتحدة الى سوريا والمبنية على الوثائق المذكورة".
وأشار لافروف الى ان الازمة السورية جزء من التطورات الدراماتيكية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط، مضيفا ان هذه التطورات "تقوض الاستقرار في دول كثيرة، والامر الاكثر خطورة أنه يجري استغلال هذه التطورات للتحريض على مواجهات طائفية وأثنية".