عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاح الوساطة المصرية فى الإفراج عن أسرى سودانيين

محمد كامل عمرو وزير
محمد كامل عمرو وزير الخارجية

صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الرئيس سيلفا كير رئيس جنوب السودان قد استجاب لجهود الوساطة المصرية بين السودان وجنوب السودان، والتى تمثلت فى زيارة محمد عمرو وزير الخارجية إلى جوبا يوم 17 ابريل الجاري سعيا لتهدئة الأوضاع بين السودان وجنوب السودان.

كانت الزيارة عقب الاتصال الهاتفي الذي أجراه المشير رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس جنوب السودانى، حيث وافق جنوب السودان على إطلاق سراح الأسرى السودانيين وتسليمهم إلى مصر لإعادتهم إلى الخرطوم.
وأضاف المتحدث أن وزارة الخارجية قد قامت بالتنسيق، من خلال سفارتى مصر في جوبا والخرطوم، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لنقل الاخوة السودانيين إلى القاهرة اليوم الأربعاء، ثم نقلهم إلى

الخرطوم مساء اليوم ذاته، وسيكون فى استقبالهم فى المطار مسئولو وزارة الخارجية لإنهاء جميع الإجراءات.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير محمد عمرو قد وجه الشكر إلى حكومة جنوب السودان على تجاوبها مع جهود الوساطة المصرية في هذا الصدد، مؤكدا فى ذات الوقت على أهمية قيام الطرفين باتخاذ المزيد من الخطوات بغرض بناء وتعزيز الثقة بينهما. وأضاف أن وزير الخارجية أكد أن مصر ستواصل جهودها مع الطرفين لضمان عودتهما إلى طاولة المفاوضات لحل القضايا العالقة بينهما.