عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة جاسوس "الموساد" السبت


القاهرة – أ ش أ: أعلنت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز عمر بدء محاكمة طارق عبدالرازق حسين (37 عاما). صاحب شركة استيراد وتصدير والمتهم بالتخابر لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلى "الموساد" والضابطين الإسرائيليين الهاربين إيدى موشيه وجوزيف ديمور يوم السبت القادم أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالقاهرة.

ونسبت نيابة أمن الدولة الى المتهمين الثلاثة في قرار الاتهام أنهم خلال الفترة من مايو 2008 وحتى أول أغسطس 2010 تخابروا مع من يعملون لحساب دولة اسرائيل داخل مصر وخارجها بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

واتهمت النيابة طارق بأنه اتفق أثناء وجوده بالخارج مع المتهمين الاسرائيليين على العمل معهما لصالح المخابرات الاسرائيلية وامدادهما بالتقارير والمعلومات عن بعض المسئولين الذين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع الموساد

بغية الاضرار بالمصالح المصرية.

كما نسبت النيابة الى المتهم الأول أيضا أنه قام بعمل عدائي ضد دولتين أجنبيتين (سوريا ولبنان) من شأنه تعريض الدولة المصرية لخطر قطع العلاقات السياسية معهما بأن اتفق بالخارج مع المتهمين الاسرائيليين على امدادهما بتقارير بمعلومات عن بعض السوريين واللبنانيين لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع الموساد

وبنقل تكليفات من اسرائيل لأحد عملائها بسوريا.

واعترف عبدالرازق تفصيليا خلال التحقيقات بعمليات تجنيده لحساب الموساد والتي بدأت في ضوء مبادرته بارسال رسالة للموساد على شبكة الانترنت عارضا فيها رغبته في التعاون معهم وابلاغه لهم بأنه مصري مقيم فى الصين.

وأدلى باعترافات تفصيلية تتعلق باللقاءات التي جرت بينه وبين رجال الموساد في عدد من الدول وهي الهند والصين وتايلاند وكمبوديا ونيبال ولاوس مكاو وأقر أيضا بتلقيه لتعليمات منهم للعمل على انتقاء واستقطاب عناصر سورية ولبنانية ومصرية للتعاون مع الموساد.

وذكر المتهم, فى أقواله بالتحقيقات, أنه قام بتنفيذ تكليف صادر إليه من الموساد الإسرائيلى بالسفر إلى سوريا, حيث التقى هناك بمواطن سورى عميل للموساد ونقل منه بعض المعلومات لضابطى الموساد الهاربين من خلال شبكة الانترنت.