رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس 7 متهمين فى محاولة اغتيال مرتضى

مرتضي منصور
مرتضي منصور

قرر المستشار محمد أبو هاشم قاضى معارضات محكمة شمال الجيزة، ومحمد يسرى رئيس نيابة العجوزة بسكرتارية أحمد سعيد، حبس 7 من المتهمين بمحاولة الشروع في قتل المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك 15 يوماً على ذمة التحقيق.

كانت النيابة الكلية برئاسة المستشار خالد طاهر رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار أحمد البقلي المحامي، أمرت بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعدما استمعت لأقوالهم.
طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين استخراج شهادات من التقرير الطبى للمجني عليهم لتحديد إصاباتهم ونوع السلاح المستخدم.
كانت النيابة استمعت لأقوال المستشار مرتضى منصور، في حادث محاولة اغتياله، فجر الأحد الماضي، أمام نادي الزمالك، و3 آخرين كانوا برفقته وقت خروجه من بوابة النادي.
كما استمعت النيابة لأقوال احمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك ونجل مرتضى، الذي وصلته تهديدات بقتل والده على الموبايل الخاص به.
اتهم منصور فى تحقيقات النيابة مجموعة من قيادات "الألتراس" بمحاولة قتله مطالبا بسرعة ضبطهم وتقديمهم للعدالة.
أكد مصدر أمنى بمديرية امن الجيزة انه تم إلقاء القبض على اثنين آخرين ضمن المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس نادى الزمالك وهم فهد ناجى وشهرته "سيطرة" ومحمد حمدى وشهرته "جزرة".
كانت قوات الأمن ألقت القبض على 7 متهمين، فيما وجهت النيابة للمتهمين عددًا من الاتهامات، منها ارتكاب جرائم الشروع في القتل، وإحراز أسلحة نارية، وإثارة الشغب والبلطجة، علاوة على الإتلاف العمدي لسيارة المجني عليه.
قال المتهمون أمام رجال المباحث إن سيد مشاغب، القيادي برابطة ألتراس "وايت نايتس"، هو المحرض الرئيسي على ارتكاب الواقعة.
طلبت النيابة ضبط وإحضار 17 متهمًا

هاربين، كما أمرت النيابة رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة بتحديد أدوار المتهمين السبعة الذين جرى حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات معهم.
انتقل أحمد بركات وكيل أول نيابة العجوزة، إلى مكان احتجاز المتهمين بالكيلو 10 بمعسكر الأمن المركزى بالطريق الصحراوي وبدء التحقيق معهم، بعد القبض عليهم الاثنين الماضي.
أنكر المتهمون فى أقوالهم أمام النيابة ما ذكروه سابقا فى محضر الشرطة ونفوا صلتهم بالواقعة، ومحاولة قتل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أثناء خروجه من مقر النادي، وأنه تم القبض عليهم ظلماً، ولم يشتركوا فى الواقعة من قريب أو بعيد، كما أنكر المتهمون أمام النيابة علاقتهم برابطة الزمالك "الوايت نايتس" تماما وأنهم ليسوا أعضاء بالرابطة.
تضم قائمة المتهمين كلاً من: أحمد على محمد، وشهرته "بيبسي"، 22 سنة، وأحمد عبدالعال، وشهرته "كباكة"، وأحمد ماضي، 19سنة، وضبط بحوزته فرد خرطوش، وحسام السيد، 20 سنة، ومحمد السيد هريدي، وسليمان محمد، 20 سنة، ومحمد حسين نعمة، وشهرته "رونالدو" لبنانى الجنسية، وضبط بحوزته سيارة "كيا" مستخدمه في الحادث.