رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة المئة: أبوالفتوح رئيسا وصباحى نائبا

بوابة الوفد الإلكترونية

رشحت لجنة المائة المكونة من عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة د. عبد المنعم أبو الفتوح أن يكون رئيسا لمصر, على أن يكون  حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية نائبا له وذلك بهدف التوافق حول مرشح رئاسى يعبر عن روح الثورة، ويضع أهدافها على رأس أولويات برنامجه الانتخابي.

وقال عمار على حسن خلال مؤتمر "حول مشروع رئاسى للثورة" اليوم الجمعة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة: إنهم أجرو اتصالات مع عبد المنعم أبو الفتوح  ورحب بفكرة أن يكون رئيسا ومعه صباحى نائبا, على أن يجرى خلال أيام اختيار النائب الثانى مشيرا إلا أنه من المنتظر أن يكون د. سليم العوا أو حازم صلاح أبو إسماعيل .
وأكد أن أعضاء اللجنة يتجهون لاختيار الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح مرشحا رئاسيا للقوى الوطنية والثورية، وإقناع حمدين صباحي بخوض المعركة نائبا له.
وضم المؤتمر عددا من الشخصيات الوطنية الذين برزوا كمعارضين للرئيس المخلوع حسنى مبارك، قبل الثورة، ومنهم المتحدث السابق باسم الإخوان فى الخارج، كمال الهلباوى، ومؤسس مركز الكلى العالمى بالمنصورة، د.محمد غنيم وأستاذ العلوم السياسية، سيف عبدالفتاح، والباحث، عمار على حسن، والكاتب الصحفى عبدالله السناوى، والناشط سمير عليش، ود.نادية مصطفى، والمهندس حمدى الفخرانى.