عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديد هوية 4 من الجناة فى حادث مسطرد

حادث مسطرد
حادث مسطرد

حددت الأجهزة الأمنية بالقليوبية 4 متهمين رئيسيين في حادث الهجوم على كمين الشرطة العسكرية بمسطرد، والذي راح ضحيته 6 شهداء من المجندين.

وألقت الأجهزة القبض على 15 من المشتبه فيهم،
كما حددت الأجهزة، السيارة المستخدمة في العملية الإرهابية؛ وهي "ميتسوبيشي لانسر" سوداء اللون، وجار فحصها للتأكد عما إذا كان مبلغ بسرقتها من عدمه. ورفض مصدر أمني مسئول الإفصاح عن أسماء المتهمين الـ4 الرئيسين الذين تم تحديدهم، وذلك لصالح سير التحقيقات، ولسرعة القبض عليهم، مشيرًا إلى أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، شكل فريقًا كبيرًا للبحث، ضم اللواءات أحمد حلمي مساعة الوزير للأمن، وسيد شفيق مدير مصلحة الأمن العام، ومحمود يسري مدير أمن القليوبية.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة مداهمات للأوكار الإرهابية بالشرقية والإسماعيلية والدقهلية وبعض التجمعات بالمدن الجديدة، والتي يعتقد أن يكون الجناة قد فروا للاختباء في بعض هذه المناطق.

وكشف مصدر أمني عن أن تظاهرات ومسيرات الإخوان ماهي إلا ستار للعناصر الإرهابية لإعادة التمركز داخل التجمعات والنقاط المستهدفة، حيث إن المنطقة التي وقعت فيها المذبحة ضمن خط سير إخوان شبرا؛ للمشاركة في التظاهرات الأسبوعية في المطرية وعين شمس والتي تقع في الجهة المقابلة لمكان الحادث، وعلى مقربة من الحادث الذي شهدته منطقة كمين مسطرد، كما سبق أن قاموا في أحد أيام الجمعة بمهاجمة كمين الشرطة أعلى كوبري مسطرد، في نطاق القاهرة وهو الأمر الذي يستلزم إعادة مراجعة الخطط الخاصة بمواجهة تظاهرات

الإخوان أيام الجمعة.

وأوضح المصدر أن بعض العناصر الإرهابية الخطرة تتخفى في وسط هذه التظاهرات لرصد النقاط والمنشآت المستهدفة وتصويرها.

وأوضح أن أجهزة الأمن لم تعثر على أية صور خاصة بكاميرات شركة النشا للجلوكوز؛ حيث إن الشركة لا يوجد بها أصلًا كاميرات، كما زعم البعض، وأن الأجهزة اعتمدت اعتمادًا كليًا على شهادات أفراد الأمن بالشركة والذين شاهدوا الحادث رؤى العين، وأكدوا كانوا يحملون رشاشات ثقيلة.

وأكد مصدر أمني أن أجهزة البحث لا تعول كثيرًا على بيان أنصار بيت المقدس بشأن الحادث، وإنما يتم الاعتماد فقط على مجهودات فرق البحث.

وأعلن  المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، أنه تقرر تركيب كاميرات للمراقبة في الشوارع الرئيسية وعلي المنشآت الحيوية..مشيرا إلى أن هذه التجربة طبقت في شوارع العاصمة بنها،وستعمم في كافة الميادين والأماكن الحيوية مهما كلفنا الأمر من أية أعباء مادية، لأن الوقابة خير من العلاج كما يقولون، ويجري حاليًا التنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة لاختيار الأماكن المطلوبة.