عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السادات: القوة المشتركة بـ"القمة العربية"

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا  محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى القيام بدعوة ملوك ورؤساء الدول العربية- ذات التأثير-

خلال القمة العربية المقبلة، والمقرر انعقادها بالقاهرة 28 من مارس الجاري، لتنفيذ فكرة تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة، والتي كان دعا إليها في وقت سابق.

وأكد السادات، أن تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، أمر كان يجب أن تبادر به جامعة الدول العربية منذ وقت بعيد، لكن حالة المرض والضعف الذي تعانيه؛ جعلها تقف مكتوفة الأيدي تشاهد وتكتفي ببيانات الإدانة والرفض والاستنكار.

وأوضح السادات، أن هناك مخططات تحاك داخل وخارج الدول العربية منذ 2011، وهذا يستوجب علينا تكوين قوة موحدة للتصدي لهذه المخاطر حفاظا

على استقرار ومستقبل المنطقة العربية، بدلا من استدعاء قوى خارجية كـ"الناتو" وأمريكا، ثم التنديد بتدخلها فيما بعد، على الرغم من أن لدينا مخزون سلاح هائل كلفنا الكثير واستنفد ميزانيات شعوبنا.

وقال إن القوة العربية المشتركة، حال تشكيلها، ستكون قادرة على مواجهة مخاطر ومحاولات تفتيت العالم العربي تحت مزاعم الفوضى وزرع الكيانات الإرهابية كداعش وغيرها، وكذلك وضع إستراتيجية سياسية وثقافية واقتصادية لمواجهة الفكر الطائفي والتعصب الديني، وإقرار دولة العدالة والقانون والمواطنة.