عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تؤكد تعاونها مع صندوق النقد الدولي

الدكتور عبدالمحسن
الدكتور عبدالمحسن المدعج، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التج

أكدت دولة الكويت على تعاونها الكامل مع صندوق النقد الدولي لبحث آلية تطبيق الضريبة على الشركات.

وقال الدكتور عبد المحسن المدعج، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الكويتي، عقب اجتماعه مع وفد صندوق النقد الدولي أنه تم خلال الاجتماع استعراض أهم البنود الواردة في قانون الشركات الجديد موضحا أن الصندوق يعتزم عمل تقرير أولي عن كيفية تطبيق الضريبة على الشركات العاملة في الكويت.
وذكر أن الوفد استطلع رأي الوزارة في بعض مواد قانون الشركات الجديد وكيفية إدخال بعض المواد الجديدة المتعلقة بالضرائب على الشركات الكويتية والشركات الأجنبية العاملة في الكويت.
وأوضح أنه "تم شرح قانون الشركات الحالي للوفد الزائر وكيفية تعامل القانون مع موضوع الضريبة على الشركات ليكون هناك تصور واضح للوفد الزائر قبل كتابة تقريره الأولي الذي سيقدم لوزارة المالية باعتبارها المعنية في الضريبة وإجراءاتها".
وبين أن صندوق النقد الدولي مرتبط منذ سنوات مع الكويت كمستشار لكثير من المشاريع الحكومية والخطط التنموية وان حضور وفد صندوق النقد الدولي لوزارة التجارة يأتي لمناقشة موضوع الضريبة على الشركات بناء على توصية وزارة المالية في هذا الشأن".
يذكر أن وفد صندوق النقد الدولي معني بدارسة الإصلاح الضريبي بدولة الكويت ومكلف من قبل وزارة المالية وضع إطار مؤسسي لمراجعة السياسات الضريبية في ظل سعي الوزارة إلى إجراء الإصلاحات الاقتصادية لتنمية الاقتصاد الوطني وبحث اعتماد تصميم نظام ضريبي لتنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات غير النفطية.