رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان: سنطرح 15 مشروعا بالمؤتمر الاقتصادي

 مصطفى مدبولي، وزير
مصطفى مدبولي، وزير الإسكان

صرح مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بأن وزارة الإسكان ستطرح خلال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد ..مصر المستقبل" المنعقد بشرم الشيخ، ما يقرب من 15 مشروعا في مجالات الاستثمار العقاري والبنية الأساسية ومشروعات تحلية مياه البحر، فضلا عن إنشاء محطات الصرف الصحي.

وقال مدبولي، خلال اتصال هاتفي مع قناة "أون تى في" اليوم الجمعة، إن الوزارة ستطرح 11 مشروعا خلال المؤتمر بمجال الاستثمار العقاري فقط، لافتا إلى أن أصغر مشروع من هذه المشروعات المطروحة يبلغ تكلفته مايقرب من المليار دولار .
وأضاف مدبولي أنه من بين هذه المشروعات تم الاتفاق بالفعل على توقيع 6 مذكرات تفاهم مع مجموعات من المستثمرين العرب والمصريين، معربا عن أمله في إتمام الاتفاق على كل المشروعات بعد

الانتهاء من المؤتمر .

وأشار الوزير إلى أن الدولة تنفذ أكبر برنامج إسكان على مستوى العالم وهو ما يطلق عليه "الإسكان الاجتماعى" أو مشروع المليون وحدة سكنية، مشيرا إلى أن 250 ألف وحدة تم الإنتهاء من انشائها حتى الآن .
وأضاف مدبولي أن هذا المشروع يحتاج إلى حجم استثمارات من الصعب أن تتحملها الموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن المنفذ الوحيد لتنفيذ مثل هذا المشروع الضخم هو طرح مثل هذه المشروعات أمام المستثمرين خلال المؤتمر الاقتصادي.