رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بورصة لندن تتجاوز الخط الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد الإثنين والثلاثاء الأسودين تدخل البنك المركزى الأمريكى فى محاولة للوصول بمعدلات الفائدة إلى الصفر حتى 2013 ، أغلقت بورصة وول ستريت على ارتفاع قوى لم يتحقق منذ أيام بلغ 3,98% لداو جونز و5,29% لناسداك ويمثل أفضل تسجيل تحققه منذ عامين . أتبعت البورصات الأسيوية هذا الأتجاه ولكن البورصات الأوروبية ظلت مترددة . وفقدت بورصة باريس حوالى 70 مليار يورو على مدى خمس جلسات وفقد مؤشر كاك الفرنسى أكثر من 8% وتبخرت الأموال من راسمال السوق ، و تراجعت قيمة أسهم كبرى الشركات الصناعية والبترولية .
البورصات الأوروبية لاتزال منخفضة قبل ساعتين من إغلاقها مدفوعة بسقوط قيم الصرف وتراجع بورصة وول ستريت عند فتحها ، و أفتتحت بورصة نيويورك على انخفاض شديد ولم تستطع مواصلة الانتعاش الذى حققته أمس حيث فقد مؤشر داوجونز 2,43 % ومؤشر ناسداك 2,53% .
وتراجعت بورصة لندن فى حوالى الرابعة عصراليوم بتوقيت القاهرة

بدخولها إلى المنطقة الحمراء بعد أن فتحت على ارتفاع، وخسر مؤشر فوتسى 100 أكثر من 5ألاف نقطة أى ما يعادل 0.67% بالرغم أنه حقق ربحا فى بداية الجلسة ما يعادل 2% وخسر مؤشر كاك 40 فى باريس 3% . وفى ميلانو خسرمؤشر فيتسى ميب 4% . وخسر مؤشر داكس أفضل مؤشرات بورصة فرانكفورت 2% بينما خسر مؤشر أيبيكس فى مدريد 2,36% و8ألاف نقطة .وتعرض القطاع المصرفى لخسائر ضخمة خاصة اليونان التى تعتزم توسيع نطاق برنامجها لتبادل الالتزامات المنصوص عليها فى لائحة الأوراق المالية والتى تعاقب الدائنين من أول مرحلة .