عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هندى ينجب127ولدا من 37 زوجة ويعيشون بمنزل واحد

بوابة الوفد الإلكترونية

يشكل "شانا زيونغاكا" زعيم إحدى الطوائف الهندية التى تسمح بعدد غير محدود من الزوجات، محط جذب للمرشحين للانتخابات بفضل عائلته المكونة من 37 زوجة و127 ولدًا.

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تقريرًا مفصلاً عن هذا الرجل الهندى الذى يشكل عينة من الرجال التى تجيز لهم معتقداتهم الدينية الزواج بعدد غير محدود من الزوجات، لتقدم بالدليل سببًا "جوهريًا" من أسباب اتساع ظاهرة التضخم السكانى فى الهند إلى ما لا نهاية.
وعن قدرة هذا الهندى فى تنظيم حياته الزوجية بشكل عادل، قالت الصحيفة: "يمتلك منزلًا من أربعة طوابق يحتوى على 100 غرفة خصصها لزوجاته لكنه يحتفظ بأصغر زوجاته بالقرب من غرفة نومه، أما الأخريات فقد وضع لهن نظامًا بحيث تزوره واحدة كل ليلة وفق جدول زمنى محدد".
ولتلبية احتياجات أسرته الكبيرة، حرص شانا على امتلاك مدارسه

الخاصة بالإضافة إلى ملعب ومصنع للأثاث، وحظائر لتربية المواشى ومزارع للدواجن وحديقة كبيرة يكفى إنتاجها من الخضراوات والفاكهة جميع أفراد الأسرة.
لكن شانا لا ينسى منح زوجته الأولى مكانة خاصة فى هذه العائلة الكبيرة؛ إذ تتولى زاثيانجى (69 عامًا) وضع جداول لـ"ضرّاتها" الـ36 تنظم من خلاله توزيع المهمات المنزلية بشكل عادل مثل إعداد وجبات الطعام، والغسيل والتنظيف.
وعن حجم استهلاك هذه العائلة من الأطعمة يوميًا، قالت الصحيفة: "تستهلك فى الوجبة الواحدة 30 دجاجة، 60 كيلوجرامًا من البطاطا (البطاطس) و100 كيلوجرام من الأرز".