عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطار الغردقة يحصل على تجديد رخصة التشغيل الدولية

مطار الغردقة
مطار الغردقة

سلم المهندس محمد شريف إبراهيم، رئيس سلطة الطيران المدنى، الطيار جاد الكريم نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، تجديد رخصة تشغيل مطار الغردقة الدولى.

وذلك بعد قيام مطار الغردقة الدولى باستيفاء كافه متطلبات القواعد والمعايير الدولية المحدثة من قبل كل من منظمة الطيران المدنى الدولى وسلطة الطيران المدنى المصرى، فى إطار خطة وزارة الطيران المدنى لتعزيز مستويات السلامة الجوية فى جميع المطارات المصرية من خلال الحصول على التراخيص وشهادات الكفاءة اللازمة كمتطلبات منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو) وسلطة الطيران المدنى.

قال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، بناء على تعليمات وزير الطيران المدنى المهندس عبد العزيز فاضل، بضرورة وجود خطط إستراتيجية يتم وضعها بالتنسيق بين سلطة الطيران المدنى المصرى والشركة المصرية للمطارات لإعطائهم الدعم اللازم وتذليل كافة العقبات.

وأكد نصر أن حصول مطار الغردقة الدولى على تجديد الترخيص يعد دليلًا على مدى قدرة المطار على تطبيق  المعايير

الدولية التى تطبقها المطارات العالمية, وأن التحدى الأكبر هو مدى قدرة المطار على المحافظة على سريان الترخيص من خلال متابعة وتحديث كافة متطلبات منظمة الطيران المدنى وسلطة الطيران المصرى فيما يخص البرامج الفنية المطبقة ومستوى أداء العاملين للتعامل مع كل ما هو جديد من خلال توفير التدريبات التخصصية اللازمة والدورات التنشيطية فى الداخل والخارج.

كما أشاد نصر بجهود سلطة الطيران المدنى وبقطاع المطابقة والسلامة بالشركة المصرية للمطارات على جهودهم المبذولة وجميع العاملين بمطار الغردقة الدولى على روح الحب والانتماء والإخاء, وأنه يجرى الآن البدء فى تراخيص مطار برج العرب الدولى ومطار أسوان الدولى.