عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم أردني ضمن عروض الأطفال فى مهرجان دبي السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

تحفل الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي التي تنطلق الشهر المقبل بجملة من أحدث نتاجات السينما العربية والعالمية الموجهة للأطفال والمتنوعة فى الأساليب والموضوعات.

حيث يتيح برنامج (سينما الأطفال) فرصة فريدة لمشاهدة مجموعة مختارة من الأفلام العربية القصيرة الموجهه للأطفال من بينها الفيلم الاردني (سمر) والذي يلقي الضوء على حياة فتاة صغيرة تعيش في فضاءات بيئة طبيعية خلابة بالصحراء تزخر بتضاريس الجبال والسهول والوديان السحيقة في جنوب الأردن.
وأيضا الفيلم التونسي (يد اللوح) والذى يعكس خطى فتاة تتعثر في موقف لا تستطيع الفكاك منه خلال ذهابها إلى المدرسة، حيث تلتصق يدها بقوة إلى كرسي خشبي.
وهناك أيضا الفيلم الصومالي (فاطمة) الذي يناقش موضوعات الصداقة والحب والطلاق من وجهة نظر

طفل، وغيرهم الكثير من مختلف دول العالم.
وقالت ميرنا معكرون مبرمجة سينما الأطفال بالمهرجان : حرصنا لهذه الدورة على اختيار أفضل انتاجات السينما العالمية الموجهة للأطفال التي تعرض إبداعات ترمي الى تحفيز الخيال والإلهام لدى الطفل من خلال المواقف الطريفة في عوالم من الواقع والخيال الشديدة الجاذبية بأشكال من السحر والغرائبية الذي يناسب جميع الأعمار ، والتي تتميز بقدرتها التعليمية والترفيهية لترتقي بالوعي الثقافي والمعرفي من خلال قوة السرد القصصي والبلاغة السينمائية.