رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيدان: نتطلع لإسهام مصر في إعادة إعمار ليبيا

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية على زيدان رئيس وزراء ليبيا ، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبُل تفعيلها لما فيه مصلحة الشعبين .

وأعرب رئيس الوزراء الليبي عن تطلع بلاده لإسهام مصر في عملية إعادة الإعمار في ليبيا، لما تتمتع به العمالة المصرية من سُمعة جيدةٍ في ليبيا، موضحاً أن عدد التأشيرات الليبية الممنوحة للمصريين قد بلغ (2 مليون تأشيرة) منذ ثورة 25 يناير.
وأكد الرئيس منصور ، وفقا لبيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهوربة ، على أن ليبيا تُمثل عُمقاً استراتيجياً لمصر، وأن مصر ستُقدم كل ما لديها من عونٍ ممكن للشعب الليبي في مسيرته لإعادة الإعمار.
ووجه الرئيس منصور - خلال اللقاء - الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء بالإستجابة لأي احتياجات ليبية في هذا الصدد، مُثمناً التوجه الليبي تجاه الاستعانة بالخبرات والشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار في ليبيا.
حضر اللقاء من الجانب الليبي محمد عبد العزيز وزير الخارجية، وسفير ليبيا بالقاهرة، كما شارك من الجانب المصري كلٍ من الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، و نبيل فهمى وزير الخارجية، والدكتور مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الإستراتيجية.