رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن العام يداهم أوكار تجار المخدرات بمحافظتي أسوان ودمياط

حملة أمنية
حملة أمنية

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن (أسوان – دمياط)  حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:
مديرية أمن أسوان 
 

 ضبط عدد (5) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 9,500 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 5 كيلو جرام–كمية من مخدرى"الهيروين– الشابو")بحوزة 6 متهمين لعدد 4 منهم معلومات جنائية.
 
كما تم تنفيذ عدد (652) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن دمياط

ضبط عدد (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 6,500 كيلو جرام–كمية من مخدر البانجو وزنت 15 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 6 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين– طبنجة - 4 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة)بحوزة 6 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية.

 

و يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية المكثفة لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.
 

وفي سياق منفصل أقر عاطل  بممارسة نشاط إجرامي من خلال قيامه باستغلال الأطفال وتسريحهم في أعمال التسول واستجداء المارة في منطقة بولاق أبو العلا  ، واستيلائه على متحصلات هؤلاء الأطفال كرهًا عنهم تحت تهديد السلاح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من  القبض على أحد عاطل بتهمة استغلال، طفلين في أعمال التسول بمنطقة بولاق أبو العلا بالقاهرة.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قيام عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم تحت تهديد السلاح الأبيض.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه ، وبحوزته سلاح أبيض ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي وبصحبته 2 من الأطفال الأحداث.

 

وفي واقعة آخرى اقرا عامل بقيام بسرقة أموال من داخل" روضة أطفال" كائنة بمنطقة التجمع الخامس ،بأسلوب كسر الباب واستغلال عدم وجود أخد في المكان من العاملين أو الرواد وسرقة مبالغ مالية وفر هاربا ولكن مباحث القاهرة كشف ملابسات الواقعة وألقت القبض عليه .

 

تفاصيل الواقعة كانت عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ،من ضبط عامل لقيامه بسرقة مبلغ مالى من داخل "روضة أطفال" كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس.عُثر بحوزته المتهم على جزء من المبلغ المالى وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب"،وسرق الأموال والتصرف في جزء منها ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة مرتكبي الجرائم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .