عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: تحسين الخدمات بعد ثورة يناير


أكد وزير الصحة والسكان د.أشرف حاتم أن الشراكة في مجال الصحة تعد أحد الركائز الأساسية للشراكة والتعاون بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خاصة فيما يتعلق بصحة الأسرة والأمهات والأطفال والتى أثمرت عن نتائج إيجابية في العقود الماضية.
جاء ذلك في كلمة له في الاحتفالية التي أقمتها اليوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمناسبة إطلاق تقرير "تراث الصحة والسكان لعرض إنجازات مصر في قطاع الصحة على مدي العقود الثلاثة الماضية".
وأضاف أن معدل وفيات الأطفال والأمهات قد انخفض بشكل كبير وتحسنت الخدمات الصحية والصحة الإنجابية والقضاء على الأمراض المعدية والمتوطنة ؛ فضلا عن زيادة الوعى لدى المواطنين وتحسن سلوكياتهم الصحية، مشيرا إلى أن التعاون مع الوكالة الأمريكية تضمن أيضا وضع نظم للمعلومات في مجال الصحة وبناء القدرة المؤسسية وقاعدة بيانات والأبحاث.
وأوضح أن الوزارة تعمل على سد الفجوة القائمة في مجال الصحة وذلك بالتعاون مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية والشركاء المتخصصين في المجالات الفنية، مؤكدا أن الحكومة تضع تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الثالثة كأولوية في المرحلة المقبلة.
وأشاد بدور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذى عمل على توفير المساعدات الفنية والمالية للوزارة بهدف دعم الجهود الوطنية في مجال الصحة وتحسين البنية التحتية ، مشيدا بالتزام القوي لكافة الشركاء لجهود الحكومة.
وأكد التزام الحكومة نحو تحسين قطاع الصحة والسياسية السكانية وجودة الخدمات بعد ثورة "25 يناير" المجيدة.