عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العلميين" على موعد مع سلسلة اعتصامات

العلميين على موعد مع سلسلة اعتصامات  - أرشيف

قرر مجلس نقابة العلميين ود. على حبيش نقيب العلميين ولجنة شباب العلميين تنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام مديريات وزارة الصحة بكل محافظات مصر الأحد القادم.

وطالب المجلس د.عصام شرف بسرعة الاستجابة لمطالب العلميين وحقوقهم التى سلبها منهم وزير الصحة بالتعاون مع إدارة التراخيص بوزارة الصحة وعلى رأسها إلغاء قرار وزير الصحة لسنة 94 والذى يمنع العلميين من ممارسة حقوقهم بفتح معامل تحاليل طبية كما ينص على ذلك القانون367 لسنة 54 والمنظم لمهنة التحاليل الطبية وإدراج أقسام البيولوجى الخاص الى ذلك القانون لأحقيتهم فى ذلك.

كما دعا حبيش الى عدم التفرقة بين العلميين وأقرانهم من الصيادلة والاطباء فى كل كيانات وزارة الصحة من مستشفيات والمعامل المركزية

وشركات الادوية فى أحقيتهم بتولى مناصب إدارية كمديرين ورؤساء أقسام فى أماكن عملهم على حسب الكفاءة وليس على حسب المؤهل طالما أن دراستهم جميعا تساوت فى ذلك

وصرح بأن نقابة المهن العلمية بصدد رفع قضايا على وزير الصحة ومدير إدارة التراخيص بوزارة الصحةعلى ماتردد منهما من إهانة العلميين واتهامهم بعدم أحقيتهم فى فتح معامل خاصة مما يعد مخالفا للقانون المنظم لمهنة التحاليل الطبية ومما يعرض العلميين لقهر واضطهاد غير مبررين.