رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير بريطانيا بالقاهرة : مصر تحتاج لدعم الاقتصاد

أكد سفير بريطانيا لدى مصر دومنيك آسكويث أن برنامج "انطلاقة"، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني وشركة شل، يهدف إلى توفير المهارات للشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة في مصر التي تحتاج لدعم الاقتصاد وتوفير الفرص في أعقاب ثورة 25 يناير.

وقال آسكويث خلال كلمته أمس الثلاثاء في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة تخريج 27 من الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة في إطار برنامج "انطلاقة": "أن شركة شل تساهم أيضا في تمويل برنامج المنح الدراسية الذي استفاد منه نحو ألف مصري نالوا درجة الماجستير في لندن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لمصر".

واشار إلى أن أنشطة المجلس الثقافي البريطاني ترتكز على توفير التدريب والمهارات والتعليم في مصر. متابعا: " أن عددا من البعثات التجارية زارت مصر بعد 11 فبراير الماضي من بينهم بعثة تجارية من اسكتلندا مما يؤكد اهتمام بريطانيا بدعم التعاون التجاري والاستثماري مع مصر".

من جانبه ، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر مارك ستيفنز إن برنامج "انطلاقة" يعد أحد أهم البرامج التي يتعاون فيها المجلس مع شركة شل بهدف تنمية مهارات الشباب لإقامة مشروعات صغيرة كحل مبتكر للتغلب على البطالة .. موضحا أن المجلس منذ بداية أنشطته عام 1938 يعمل على

تعزيز العلاقات والثقة بين مصر وبريطانيا.

وبدوره ، قال المهندس أحمد عطا الله رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر إن برنامج "انطلاقة" - الذي بدأ عالميا تحت مسمى "لايف واير" منذ 25 عاما - يهدف إلى تنمية مفهوم العمل الحر لدى الشباب وإكسابهم المهارات المطلوبة من أجل بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ناجحة وفتح أبواب فرص عمل جديدة لهم.

وأضاف أنه تم تطوير البرنامج على مر السنوات ليشمل آليات جديدة في تقديم دورات التدريب المتقدمة ونشر الوعي بأهمية معايير الصحة والسلامة والبيئة أثناء تنفيذ المشروعات الصغيرة، فضلا عن توجيه الاهتمام بفئة جديدة من الشباب وهم فئة ذوي المهارات الخاصة وذلك بضمهم إلى المستفيدين من البرنامج في مبادرة كانت هى الأولى من نوعها وذلك إدراكا منا بدورهم الفعال في المجتمع الذي نعيش فيه.