عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

60 شابا يحاولون التسلل لإيطاليا

60 شابا يحاولون التسلل لإيطاليا

أمر المحامى العام لنيابات شمال البحيرة بإخلاء سبيل 60 شاباً تم القبض عليهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا على متن مركب ببوغاز رشيد يسمى "الحاج شعبان بلال".

كما قررت النيابة ضبط السماسرة الذين قاموا بمحاولة تسفير هؤلاء الشباب، والاستعلام عن حالة شابين أُصيبا بالأعيرة النارية أثناء ضبطهما بمعرفه قوات حرس الحدود برشيد.

كان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة قد تلقى بلاغاً من حرس الحدود بمدينة رشيد عن ضبط مركب تسمى "الحاج شعبان بلال" ملك محمد مصطفى شعبان بلال والمقيم بمركز إدكو (هارب)، وتم ضبط 63 شاباً على متنها منهم شابان مُصابان بطلق ناري تم نقلهما إلى مستشفى رشيد العام، و3 أفراد من طاقم المركب هم مصطفى سيد وهيب (45 عاماً)، وهشام فتحي صالح (18 عاما - مراكبي) ويُقيمان بكفرالشيخ، وسعيد خميس أبوالمجد (27 عاماً - ميكانيكي) ومُقيم بإدكو.

وبمواجهة طاقم المركب قرروا أن مالك المركب قام بعمل هويات

بحرية لهم واستقلوا معه المركب من ميناء إدكو ثم أتجهوا إلى بلطيم واستقل معهم 24 شاباً من الراغبين بالهجرة غير الشرعية واتجهوا إلى ميناء الإسكندرية ثم استقل معهم 76 شاباً آخرين مُتجهين إلى إيطاليا إلا أن الرياح الشديدة وعدم كفاية الوقود حالاً دون مواصلة الرحلة واستقر المركب على شاطئ رشيد، وقامت قوات حرس الحدود بالقبض على 63 شاباً والباقي تمكنوا من الهرب.

تبين أن الـ 60 شاباً من محافظات البحيرة والغربية والمنوفية والدقهلية، وأكدوا أنهم دفعوا مبالغ مالية تتراوح مابين 30 إلى 40 ألف جنيه لعدد من السماسرة بعد إيهامهم بقدرتهم على تسفيرهم إلى إيطاليا.