عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوحامد : جماعة الإخوان ترضى حلفاءها

 محمد أبو حامد
محمد أبو حامد

قال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل إن اختيار تشكيل المجلس الأعلى للصحافة والمجلس القومى لحقوق الإنسان ورؤساء تحرير، تم إرضاءً لبعض الشخصيات المقربة لجماعة الإخوان المسلمين .

وأضاف أبو حامد أنه حتى غير المنتمين للتيارات الإسلامية الذين تم اختيارهم فهم من الأسماء غير المشاغبة او المعارضة للجماعة، واصفا  آلية اختيار تشكيل المجالس بأنها لا تختلف عن آلية تشكيل الحكومة، والفريق الرئاسى ،حيث اعتمدت على الولاء لجماعة الإخوان، وإرضاء حلفاء الجماعة مع غياب الخبرات والكفاءات الحقيقية.
وأشار أبو حامد أن استمرارهذه الآلية في تحديد القيادات السياسية والتنفيذية للدولة لا يخدم مصالح الشعب المصري، وسيؤثر سلبا على أداء مؤسسات الدولة.
وأضاف النائب السابق فى تصريحات خاصة

لـ"بوابة الوفد" أن هذه الاختيارات تتم بنفس آليات النظام السابق، الذى كان يختار أهل الثقة دون مراعاة للكفاءة ،وأن هذه الاختيارات ستؤثر على الأداء بشكل عام ،وتوقع أبو حامد أن يتم اختيار المحافظين  بنفس الآلية .
وأكد مؤسس حزب حياة المصريين أن اختيار نادر بكار فى المجلس الأعلى للصحافة خير دليل على اختيار الإخوان لحلفائهم بغض النظر عن الكفاءة، مستشهدا بالحديث النبوى "من وكل الأمر لغير أهله فقد خان الله ورسوله".