رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لامؤخذة يامصر" كتاب ساخر عن مشاكل المجتمع

صدر عن مؤسسة سندباد للنشر والإعلام كتاب ساخر يحمل عنوان " لامؤخذه يامصر "للكاتبة الصحفية أمانى موسى الصحفية بموقع "الأقباط متحدون" والذى تحاول فيه التطرق لمشاكل المجتمع بشكل ضاحك باكٍ, وذلك للوصول إلى حل لتلك المشكلات

وليست عن سبيل الفضيحة أو التعرية بل تحاول التنبيه ولفت النظر إلى المشكلة التى تعوق حركة الحياة داخل المجتمع المصرى والجمود الذى أصاب المجتمع بالعلل والأمراض من كل لون وهذا هو الكتاب الأول للكاتبة .

فى مقدمة الكتاب الساخر " لامؤخذة يامصر " تتكلم فيه عن الحالة الاقتصادية للموظف المصرى البسيط المطحون وتأكيدات المسئولين عن أن جيوب المواطنين مليانة بس لب طبعا مش فلوس وإن الأسعارمخفضة والحياة جميلة والسكر كتر المرض طبعا والشقق كتير وطبعا كل التأكيدات التى تنافى الواقع .

ثم انتقلت بعد ذلك تخاطب مصر وتشكى إليها همومها وتعاتبها وبين الفصول بعض الأسئلة بطريقة ساخرة عن الاحوال الاقتصادية والسياسية والتعليمية والإعلامية فى مصر ودور المواطن المصرى فى هذه السياسات طبعا دوره كمتفرج .

وتتحسر المؤلفة على أحوال مصر المرورية والشوارع وكل من يسافر إلى الخارج ويأتى إلى مصر يتمنى أن تصبح مصر بلدا متحضرة يحترم الناس فيها إشارات المرور ويحترم سائقو السيارات آدمية البشر .

وتكلمت أيضا عن مشاكل العنوسة والبطالة وكل مشاكل المجتمع بطريقة أدبية ساخرة راقية بدون إسفاف .