رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وول.جورنال: رئيس مصر بلا صلاحيات

د.محمد مرسي
د.محمد مرسي

سلطحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الضوء على الدستور المكمل الذي وضعه المجلس العسكري وأعلنه مساء أمس وقبل ساعات قليلة من النتائج الأولية التى ظهرت بوادرها بتقدم محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، مؤكدة أن الإعلان الدستوري يبقى على رئيس مصر بلا صلاحيات.

وأوضحت الصحيفة أن الإعلان الدستوري المكمل يزيد من سيطرة العسكر على زمام الأمور في مصر حتى يتم صياغة دستور جديد للبلاد والذي من المتوقع أن يجري في الأشهر القليلة القادمة بالرغم من فوز المرشح الإسلامي الذي يهابه المجلس العسكري ويرى أنه يهدد مصالحه-على حد تعبير الصحيفة.
وأضافت الصحيفة أن هذا الإعلان أثار الشكوك حول نية المجلس العسكري في تسليم البلاد إلى سلطة مدنية كما وعد لاسيما مع قرارات المحكمة الدستورية العليا وقرار وزارة العدل وهذا ما يظهر أن الرئيس الجديد للبلاد يخضع بشكل كبير للقيادة العسكرية.
ومن جانبه، لم يعلق محمد مرسي في الوقت الحالي على الإعلان الدستوري المكمل موضحا عدم رغبته

في الانتقام أو تصفية الحسابات بل أفصح عن نيته في أن يسود الاستقرار في ربوع مصر وتطلعه إلى دولة مدنية حديثة تقوم على أسس دستورية.
وبالرغم من إعلان لجنة الانتخابات أن إعلان النتائج الرسمية سيكون بنهاية الأسبوع الجاري، قال متحدث رسمي باسم حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين إن مرشحهم الدكتور محمد مرسي قد فاز بانتخابات الرئاسة وفقا لرصيده من الأصوات على الصعيد الوطني حيث بلغ رصيد محمد مرسي من الأصوات 52,5% بنما منافسه أحمد شفيق 47,5% في حوالي ما يقرب من 98% من صناديق الإقتراع، وهو ما أثار هتافات الثوريين "بالحرية سنكمل الرحلة، وليسقط حكم العسكر.