عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: هادى يتفوق فى دعم أمريكا ضد القاعدة

الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية اليوم الاثنين أن اللقاء الثنائي الذي تم أمس بين الرئيس اليمني المنتخب عبدربه منصور هادي ومستشار الرئيس الامريكي باراك أوباما لشئون مكافحة الارهاب جون برينان، في العاصمة اليمنية صنعاء عكس تعاونا وثيقا بين البلدين في ملاحقة واستهداف عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وأوضحت الصحيفة -في سياق تعليق أوردته على موقعها الإليكتروني- أن اللقاء جاء بعد يوم واحد فقط من ورود تقارير تفيد بمقتل 11 مسلحا يعملون مع فرع تنظيم القاعدة في اليمن خلال حملات جوية أمريكية مكثفة ضد التنظيم بعد أن تمكنت واشنطن الشهر الماضي من الكشف عن مخطط إرهابي لاسقاط إحدى طائراتها وزعمت وقوف عناصر من القاعدة في شبه الجزيرة وراءه.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم في هذا الصدد "أن الرئيس اليمني الجديد قد أبدى دعما قويا للحملات التي تستهدف الجماعة الارهابية يفوق ذلك الذي أبداه سلفه على عبد الله صالح".
وأشارت الصحيفة إلى أن المخطط الارهابي الذي تم

الكشف عنه مؤخرا قد أسهم في تكثيف الجهود المبذولة لملاحقة صانع القنبلة وأحد المنتمين إلى تنظيم القاعدة إبراهيم حسن العشري الذي يعتقد أنه قد صنع قنبلة غير حديدية إضافة إلى مواد متفجرة تم استخدامها في مخططات سابقة لاستهداف طائرات مثلما حدث عامي 2009 و2010.
وكان الرئيس اليمني الجديد قد أكد خلال لقائه أمس مستشار الرئيس أوباما جون برينان أن التحرك في سبيل ملاحقة العناصر الارهابية يعد أمرا نهائيا ولا رجعة فيه"، فيما جدد برينان التزام الرئيس أوباما الشديد تجاه الخطوات التي يتخذها الرئيس هادي من أجل إرساء استقرار بلاده بحسب ما أفاد بيان صادر عن السفارة اليمنية في واشنطن.