عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..عمرو خالد يحذر من استغلال المساجد فى السياسة

عمرو خالد
عمرو خالد

انتقد الداعية الإسلامى د. عمرو  خالد، خلط مشايخ وخطباء المساجد بين الأمور الحزبية والمقدسات الدينية، مطالباً بعدم الحديث عن القضايا الحزبية فى المساجد.

وأوضح أن هذه الامور الحزبية والشخصية لا تعنى الاهتمام بأمر المسلمين الذى نادى به النبى محمد، قائلاً – خلال لقائه مع الاعلامى محمود سعد على فضائية النهار مساء اليوم- إن الحديث فى السياسة يكون خارج المسجد، مستشهداً بما كان يفعله الشيخ عبد الحميد كشك، حيث كان يعترض على أمورالسياسة والحكام، كان خارج الخطبة.
وأضاف الداعية الاسلامى: أخشى على الاسلام أن يتم تقديس مواقف بعض السياسيين والتى تشكل خطورة على التيار الاسلامى كله، محذراّ من خطورة تأثير الموقف الحالى على مستقبل مصر.
وعن دفع البعض الاسلام واستغلاله فى قضايا حزبية، أشار خالد إلي أن ذلك خطر على عوام المسلمين، مضيفاً أن الرئيس التركى عبد الله جول رفض أن يستخدم ويرفع الاسلام على لافتاته الحزبية حتى لا يفشل فيقال أن الاسلام فشل، رغم إيمانه الكامل بمبادئ الاسلام وعمله على تطبيقها . وقال إنه متأكد من أن المجلس العسكرى سيسلم السلطة فى يونيو المقبل، لأنه يريد أن يستريح من المسئولية الملقاة على عاتقه.