عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اخلاء سبيل سبع اريتريين لترحيلهم خارج البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أمرت نيابة الأقصر تحت إشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر،الليلة الماضية بإخلاء سبيل السيدات الإريتريات الخمس وشابين اريتريين اخرين من سرايا النيابة، على أن تقوم وزارة الداخلية بالتنسيق مع قنصلية اريتريا بالقاهرة تمهيدا لترحيلهن الى خارج البلاد.

وكانت شرطة النقل والمواصلات بقنا، والأقصر قد تمكنت من ضبط 5 سيدات وشابين إرتريين كانوا يستقلون أحد القطارات، قادمين من أسوان، ومتجهين إلى القاهرة؛ للتسلل إلى إسرائيل عبر سيناء.

ووردت معلومات لدى ضباط المباحث، تفيد وجود 7 إريتريين على متن القطار رقم (997) المتجه إلى القاهرة، وعلى الفور تم تشكيل قوة من المباحث، برئاسة العميد زكريا عباس رئيس المباحث وفور وصول القطار على رصيف المحطة فى تمام الساعة
الحادية عشر مساء، تم ضبط 5 سيدات إرتريات داخل العربة

رقم 10 بالقطار، ثم تمكنت مباحث قنا من ضبط الشابين الآخرين فى محطة السكة الحديد بقنا.
وتبين من التحريات أن هؤلاء الإرتريين تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 25 عاما، وإنهم تسللوا إلى مصر عبر حدود مصر الجنوبية ، واستقلوا القطار من أسوان إلى القاهرة؛ ليتسللوا بعدها إلى إسرائيل عبر سيناء.

وتم التحفظ على الإرتريين بقسم شرطة الأقصر، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات، تحت إشراف المستشار محمد فهمى، المحامى العام لنيابات الاقصر التى أصدرت قرارها السابق.