رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أموس" تنجح فى دخول بابا عمرو

فاليري أموس
فاليري أموس

أعلن متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن مسؤولة الإغاثة في الأمم المتحدة فاليري أموس دخلت بعد ظهر اليوم إلى حي بابا عمرو في حمص.

وأوضح المتحدث هشام حسن أن "أموس دخلت مع فريق المتطوعين من الهلال الاحمر السوري الذي بقي 45 دقيقة في هذا الحي".
وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلنت في تصريح سابق ان فريق الهلال الاحمر السوري الذي دخل بابا عمرو لاحظ ان معظم سكانه غادروا "الى مناطق حيث وزعت عليهم اللجنة الدولية للصليب الاحمر مواد غذائية ومساعدات".
وتقوم اموس بزيارة ليومين الى سوريا من 7 الى 9 مارس. وقد وصلت اليوم الاربعاء الى دمشق حيث اجرت محادثات في وزارة الخارجية قبل ان تتوجه الى حمص.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري ينتظران منذ ايام عدة للتمكن من الدخول الى هذا الحي الذي حاصرته القوات السورية وقصفته خلال ما

يقرب من شهر.
وكانت متحدثة باسم الصليب الاحمر اكدت ايضا ان فريقا مشتركا من اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري وزع اليوم الاربعاء مساعدة غذائية وانسانية على عائلات هربت من حي بابا عمرو. واوضحت ان المساعدة تشتمل على مواد غذائية واغطية ومساعدة طبية.
وخلال اليومين الاخيرين وزع هذا الفريق المشترك مساعدة على 350 عائلة تتالف كل منها من ستة اشخاص كمعدل وسطي.
واضطرت قافلة انسانية من سبع شاحنات محملة بالمساعدة العاجلة لسكان بابا عمرو للانتظار خمسة ايام قبل ان يتمكن فريق من الهلال الاحمر السوري من الدخول الى الحي.