رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفيق: مصطلح الرئيس التوافقى"مهانة وعبث"

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

أكد الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن رئيس مصر المقبل لن يختاره مجموعة من المجتمعين فى غرفة مغلقة ، مؤكدا على وجوب أن يختار الشعب رئيسه بنفسه فى انتخابات تنافسية حره وشفافة وتخضع لكل الضمانات الدستورية.

‬‫‬‫وأضاف شفيق فى بيان صحفي اليوم السبت  أنه تابع باستخفاف التسريبات المتداولة حول سعى قوى سياسية للتوافق على اسم مرشح لانتخابات الرئاسة ، واعتبرتها محاولة من بعض الاطراف غير السياسية لتسويق أسماء ، وضرب منطق الانتخابات وأساس الديمقراطية ، وتمثل عملا مخجلا وعارا لايقوى أحد على ان ينسبه لنفسه بأن يصرح باسمه .
‬‫‬‫
وشدد شفيق في بيانه بأن وصف ( الرئيس التوافقي) فيه  مهانة  ويجعل من الانتخابات الرئاسية عملا أقرب الى الاستفتاء غير التنافسي

، وهو ما يهدر نضال المصريين من أجل ترسيخ الديمقراطية ويحول الانتخابات الى تمثيلية متفق عليها  و محددة الأدوار تقدم رئيسا أسيرا لمن اختاروه .
‬‫‬‫  واستبعد شفيق صحة تلك التسريبات المتداولة من الاصل ، معتبرا إياها  عبثا يقصد من سربوه أن يمارسوا ضغوطا على المرشحين الأبرز فى السباق الرئاسي.
وأكد أن هذا المنطق مرفوض حتي ولو كنت أنا المرشح الذي سيكون  توافقيا، ودعا شفيق كل المرشحين الى التنافس الحر وانتظار قرار الناخبين عبر صناديق التصويت.