عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نافعة: تحريف قسم البرلمان مستفز

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو المجلس الاستشاري، ما شهدته الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب، وقال إنها شهدت أمورًا أعطت انطباعا بقدر من الفوضى وعدم الانضباط خاصة فيما يتعلق بأداء القسم وانتخاب رئيس المجلس .

وأضاف نافعة، اليوم الثلاثاء، في تصريحات للإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أن أداء أعضاء مجلس الشعب للقسم ليس مجالا للمزايدة أو الفصال، والعضو لا يعتبر عضوا إلا عندما يلتزم بنص القسم الذي جاء في الإعلان الدستوري وما حدث كان معيبا ومستفزا .
واستطرد بأن الجلسة الأولى كانت حدثا تاريخيا في حياة مصر السياسية، وأن البرلمان وإن كانت تركيبته ليست التي يتمناها الشعب خاصة الشباب إلا أنه هو نقطة الضوء الوحيدة منذ الثورة.
وناشد نافعة جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب "الحرية والعدالة" بضرورة البحث عن التوافق وليس السيطرة والهيمنة وأخذ عنصر الكفاءة والخبرة في اختيار رؤساء لجان مجلس الشعب خاصة

فيما يتعلق بلجنة العلاقات الخارجية والتشريع والثقافة، وعدم الاهتمام بالكتلة العددية فقط حتى لا نستبدل مستبدا قديما بمستبد آخر جديد .
وعن التوافق حول اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، ذكر نافعة أنه وكمسئول عن هذا الملف داخل المجلس الاستشاري يرى أن كل الأحزاب السياسية في مجلس الشعب حضرت ولديها توافق حول اللجنة التأسيسية المختصة بوضع الدستور باستثناء الحرية والعدالة الذي يري أنه يجب أن يقود التوافق، وإذا استمر الإخوان في هذا التكتيك، ستمر الأشهر الستة القادمة دون اختيار اللجنة التأسيسية وهو أمر خطير، كما إذا اختيرت اللجنة على أساس الأوزان النسبية للقوى السياسية فهذه كارثة.

http://www.youtube.com/watch?v=DJQGKi6xReY