عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنقاذ زوجين من السفينة الإيطالية المنكوبة وتوقيف القبطان

أنقذ صباح اليوم الاحد زوجان من كوريا الجنوبية كانا يمضيان شهر العسل على متن سفينة "كوستا كونكورديا" لكن عدد المفقودين كان لا يزال يراوح بين حوالى 40 و60 أثر غرقها ما اودى بحياة ثلاثة اشخاص قرب جزيرة في توسكانا.

واوقف قبطان السفينة فرنشيسكو سكتينو ومساعده شيرو امبروزيو بتهمة القتل العمد والتخلي عن السفينة. وافادت العناصر الاولى للتحقيق ان السفينة التي كانت تقل 4229 شخصا معظمهم من السياح الايطاليين والفرنسيين والالمان اصطدمت مساء الجمعة الماضي بصخرة قرب جزيرة جيليو.
وقال فرانشيسكو فيروزيو مدعي جروسيتو للصحفيين ان قبطان السفينة اقترب برعونة من جزيرة جيليو واصطدم بصخرة على الجانب الايسر من السفينة ما ادى الى جنوحها وتسرب كميات كبيرة من المياه الى داخلها خلال دقيقتين او ثلاث دقائق. وكان القبطان ذكر انه اصطدم بصخور لم تدرج على خرائط

الملاحة البحرية لكن خفر السواحل نفوا ذلك.
وقال المدعي المكلف التحقيق في الحادث اليوم الاحد ان قبطان السفينة غاردها مساء الجمعة قبل اجلاء كافة الركاب.
وقال المدعي فرانشيسكو فيروزيو ردا على سؤال لمعرفة ما اذا غارد القبطان السفينة قبل اجلاء كافة الركاب، للاسف علي تأكيد ذلك. وتعليقا على عدم جاهزية الطاقم للقيام بعمليات الاجلاء قال كان هناك خلل في نظام القيادة.
وقد تم انقاذ زوجين كوريين جنوبيين يبلغان من العمر 29 عاما وكانا في رحلة شهر العسل، ليلة السبت بعدما امضيا 24 ساعة عالقين في قمرتها.