عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

500 مليون جنيه لشراء مخزون القطن

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء تأجيل اجتماع مجلس الوزراء الي الخميس القادم بدلاً من الاربعاء. يناقش الاجتماع التسويات النهائية لمنازعات الاستثمار

ومراجعة العقود مع المستثمرين واللمسات النهائية لإجراءات سداد فروق الاسعار للاراضي التي بيعت بثمن بخس في عهد النظام السابق.
أكدت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي ان لجنة تحسين الاوضاع الاقتصادية التي رأسها «الجنزوري» أمس أقرت مبدأ عدم سحب الاراضي من المستثمرين والاكتفاء بتحصيل حق الدولة في فروق الاسعار ومراجعة العقود المبرمة.
وأضافت ان اليوم الثلاثاء يرأس الجنزوري اجتماعاً مهماً مع رؤساء المناطق الصناعية في المحافظات وعدد من المستثمرين المصريين لمناقشة سبل التحسن الاقتصادي وتشغيل المصانع المتوقفة وتنشيط العمل بالمناطق الصناعية.
وأكدت أبو النجا ان لجنة فض المنازعات مع المستثمرين تنظر حالياً الشكاوي المقدمة من المستثمرين المصريين واستطاعت تسوية عدد من الشكاوي

التي وردت اليها.
وأضافت أبو النجا ان الاجتماع ناقش دعم المخزون من القطن بـ«500» مليون جنيه تخصص لشراء 750 ألف قنطار لدي المزارعين من الموسم الجاري الي جانب الكميات القديمة.
ويخصص بنك التنمية الزراعي 300 مليون جنيه ووزارة المالية 200 مليون جنيه لهذا الغرض.
وأقر الاجتماع منظومة جديدة لتوزيع أنابيب البوتاجاز تتضمن توصيل الانبوبة الي باب الشقة بـ«9'» جنيهات فقط بدون وسطاء أو سماسرة عن طريق شركات متخصصة لهذا الغرض.
وأشارت الوزيرة إلي أن الحكومة تسعي لسد العجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات من الموارد الذاتية والمصادر الخارجية.