عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخوفات بالمجلس القومي من تأخر فتح اللجان

أعربت وحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الانسان؛ عن قلقها البالغ من تكرار شكاوي تأخر فتح اللجان، وعدم وصول القضاة أو أوراق الاقتراع في موعدها المحدد .

وأوضح المجلس – في بيان له – أن  التخوف ناتج من الإقبال العالي من الناخبين على مقار الاقتراع وتكدسهم في طوابير طويلة، معربا عن قلقه من ردود فعل الناخبين إزاء عدم قدرتهم على الإدلاء بأصوا تهم، كما دعت الوحدة اللجنة العليا للانتخابات لسرعة التحرك ومواجهة تكرار هذه الشكاوي.
وفى سياق متصل تلقت وحدة الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الانسان بلاغين بخصوص عدم وصول القضاة في القاهرة لبعض مقار الانتخابات حتي الساعة 11 صباحا، وهو ما تسبب في عدم قدرة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم رغم مرور 3 ساعات

على موعد بدء الاقتراع .
ووفقا للبلاغين الموثقين بالمجلس  فلم تبدأ لجنة مدرسة الأميرة فوزية بشارع رقم 9 بالمعادي أعمالها حتي 11:30 و تضم اللجنة 4 مقار انتخابية بها 7 لجان فرعية مسجل بها 6930 ناخبا .
وفي المطرية وعين شمس تلقت وحدة دعم الانتخابات بالمجلس  بلاغاً بعدم فتح مقر المعهد الفني التجاري بحلمية الزيتون حتي 11:30 لعدم وصول القاضي وأوراق الاقتراع بحسب البلاغ ، و تضم 6 مقار بها 12 لجنة فرعية و 11800 ناخب.