عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفجير مقر للجبهة التركمانية بكركوك شمال العراق

أعلنت الشرطة العراقية اليوم الاثنين أن مسلحين مجهولين فجروا مقرا للجبهة التركمانية وسط مدينة كركوك المتنازع عليها، ما أدى الى إلحاق أضرار جسيمة بالمباني المجاورة.

وقالت المصادر: إن "مسلحين مجهولين زرعوا عبوتين تحتويان على مادة تي ان تي شديدة الانفجار في مقر الجبهة التركمانية في منطقة القورية وسط كركوك، مما أدى الى تدمير المبنى وإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل المجاورة".
ووقع التفجير في ساعة مبكرة من صباح الاثنين في مقر فرعي للجبهة يقع في القورية أحد أقدم الأحياء الشعبية في مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد).
وقال رئيس الجبهة التركمانية وعضو البرلمان العراقي ارشد الصالحي: ان "ما جرى اليوم جزء من مسلسل استهداف التركمان بالأمس نسفوا داري ثم استهدفوا الاطباء التركمان ثم الاطباء العاملين في مستشفى الشفاء الخيري التابعين للجبهة التركمانية".
وأضاف إن "هذا الاعتداء خير دليل لاستهداف المكون التركماني ومن يمثله في الجبهة التركمانية".
وكان مسلحون مجهولون حاولوا تفجير مقر للجبهة في كركوك قبل أسبوع.
ويرى الصالحي الذي يطالب بتشكيل قوة تركمانية لحمايتهم في كركوك إنه "لا قيمة لاستنكار الاعتداءات التي تقع علينا فالحكومة عاجزة ومجلس النواب عاجز أمام حماية المكون التركماني".
وأضاف "لدينا عدة خيارات ومنها المطالبة بمساعدة دولية لحماية الشعب التركماني".
وتعد كركوك الغنية بالنفط من المحافظات المتوترة في العراق، وشهدت مؤخرا استهدافات للتركمان آخرها اغتيال طبيب الاعصاب يلدرم عباس دامرجي مع شقيقه في مطلع سبتمبر الماضي.