عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام الدين مرشح لرئاسة مصر 2012

بوابة الوفد الإلكترونية

محمود حسام الدين محمود جلال وشهرته محمود حسام (11 سبتمبر 1964 بالإسكندرية- ) ضابط شرطة سابق، ومتخصص في حقوق الإنسان، ورئيس حزب البداية حديث التأسيس، ومرشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2012. متزوج وله ولد وابنتان.

   حصل على  ليسانس حقوق عام 1985 و شهادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في مجال حقوق الإنسان و حاصل على شهادة من المركز الديمقراطي العربي للدراسات السياسية و الاستراتيجية.
أعلن تقديم أوراقه للترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2012 يوم 2 أبريل 2012، من خلال جمع 40 ألف توكيل.[2] تتركز أولوياته في الإصلاح الاقتصادي والأمني بالدرجة الأولى.
برنامجه الانتخابي يركزعلى المدى القصير: إعادة الأمن وتطهير هيئة الشرطة من بعض الفاسدين، ووضع معايير التعاون بين الشعب والأمن، وإعادة الثقة لضباط الشرطة وأفرادها، بالإضافة إلى وقف تهريب الأموال خارج البلاد وإعطاء الفرصة لإعادة التوازن الاقتصادي والدفع بعجلة الإنتاج لتحقيق مطالب الشعب.
على المدى الطويل: خلق فرص عمل لمحاربة البطالة وزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى زيادة الرقعة الزراعية واستصلاح الأراضي وإعادة التقسيم الجغرافي للمحافظات، لتحقيق الامتداد العمراني في الظهير الصحراوي وتنفيذ خطة مدروسة للتأمين الصحي يشمل كل ما يستحق وضمان وصول الدعم لمستحقيه فقط.
  يتولى حسام الدين مؤسس رئاسة حزب البداية ،ورئيس ائتلاف أحزاب

مصر الوسطية (17 حزب) وعمل بهيئة الأمم المتحدة قسم حقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأقصى بين 1992 و1994عضو اللجنة العليا لتقصى الحقائق لـ«منظمة المصريين المتحدين لحقوق الإنسان» والعمل الاقتصادي رئيس مجموعة شركات استثمارية في مصر و الدول العربية .
عمل كضابط شرطة في حرس مجلس الوزراء، نُدب للعمل في قوات حفظ السلام الدولية حتى استقالته عام 1997 نظرًا لعدم موافقته على الكثير من السياسات الخاطئة التي اتخذها مسئولون في الدولة. ويُلخّص عمله في الشرطة أنّه كان «في شرطة الخيّالة ثم إدارة الحراسات الخاصة» ،حاصل على فرقة معلم صاعقة راقية رقم 312 بالقوات المسلحة عام 1985.
وحاصل على دورة بالقوات المسلحة البريطانية في مجال حراسة الشخصيات والمنشئات الهامة ،رئيس جمعية أولياء الرحمن الخيرية ،رئيس مؤسسة الطريق إلى الله الخيرية ، مؤسس رابطة عوام المسلمين.