رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام خير الله مرشح لرئاسة مصر2012

حسام خيرالله
حسام خيرالله

ولد الفريق أحمد حسام كمال خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى 22 يوليو 1945، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية سنة 1964 وحصل على بكالوريوس التجارة عام 1982 وكذلك العديد من الدراسات في علوم المخابرات السياسية والعديد من الدراسات المهارات الإدارية من الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ حياته ضابطاً بسلاح المظلات واشترك في حرب اليمن، كما شارك في حرب أكتوبر وحصل فيها على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

وتدرج خير الله في المناصب حتى أصبح قائدا لكتيبة المظلات وترك الخدمة نهائياً في عام 1976، التحق بهيئة المعلومات والتقديرات بالمخابرات العامة في عام 1977، حيث تدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا لنفس الهيئة في عام 2000 وحتى عام 2005.

عمل رئيسا لمجلس إدارة إحدى الشركات الاستثمارية منذ عام 2005، ثم رئيسا لمجلس إدارة نادى القاهرة الجديدة منذ عام 2007 وحتى الآن.

أكد خير الله ان سبب ترشحه لرئاسة الجمهورية، يرجع لان بعض التصريحات التي تخرج من المرشحين الآخرين، إما عنترية أو "لدغدغة" لمشاعر الناس أو لا تنم عن فهم للأمور، مشيرا الى انه يمتلك رؤية شاملة للإصلاح والنهضة.

يقول خير الله عن سياسته: "سيكون لي قرار مستقل و لن أكون تابعاً لأحد"، فسياستنا الماضية كلها كانت سياسة رد الفعل، فلو أنت مستقل مش هاتتحرك إلا لمصلحتك، وستدافع بل وتقاتل من أجلها، وبالنسبة لبرنامجي فأنا أرى أن الحاجات

الأساسية في الامن القومي هى التعليم والصحة والبحث العلمي، فعندما نتمكن من تحريك نسبة الامية من 30% ستجد مجلس الشعب القادم مختلف عما هو موجود الآن.
وتعتمد سياسته الاقتصادية على الاقتصاد الحر، لكن بعيدا عن الاحتكار وسيطرة اقلية على مقاليد الأمور، مع ضرورة رقابة الدولة على بعض القطاعات الماسة لحياة المواطن العادي كما هو الحال فى انجلترا والنرويج.
ويتمنى خير الله ان تكون مصر دولة عصرية مدنية تعتمد على العدل بمعناه الشامل وليس العدالة بمعناها الضيق، حتى الوصول لتطبيق المقولة الشهيرة فى حق أمير المؤمنين "حكمت فعدلت فنمت يا عمر".

{loadposition contentpoll}

أخبار ذات صلة:

خير الله للمصريين: أحسنوا اختيار رئيسكم

حملة خير الله: انتخابات الرئاسة لن تكون نزيهة

خيرالله: هناك حملات رئاسية أنفقت 50 مليون جنيه

خيرالله: الفلاح بحاجة لضمان اجتماعى وتأمين صحى

خير الله يرحب بالكشف الطبى على مرشحى الرئاسة

خيرالله: طرد الأجانب كان الخيار الأنسب لمصر