عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدوء وانتظام في أول يوم دراسي بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

توجه اليوم السبت طلبة وطالبات المدارس والمعاهد الأزهرية إلى مدارسهم ومعاهدهم فى اليوم الأول من بداية العام الدراسى الجديد بقرى ومراكز ومدن محافظة الشرقية.

أكد محمد مدحت، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن اليوم انتظم مليون و205 آلاف و323 طالباً وطالبة في عدد 3 آلاف و326 مدرسة فى حضور 86 ألفاً و40 معلماً ومعلمة فى 18 إدارة تعليمية بالمحافظة.

أضاف مدحت انه تم تشكيل غرف عمليات بالإدارات المختلفة وبمديرية التربية والتعليم لمتابعة التطورات أمنياً وصحياً وفيناً، ولكن العملية التعليمية تسير إلى الآن بطريقة صحيحة دون تعكير صفوها.

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل فرق متابعة من قيادات المديرية وقيادات الإدارات التعليمية تعزيزاً للأداء وحفظاً للهمم وتقديم الدعم الفني والتقني.

فى السياق ذاته تفقد اليوم اللواء سامح الكيلانى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية المدارس وتابع سير الحالة الأمنية بطريقة صحيحة بعد أن دفعت مديرية الأمن بسيارات دفع رباعي للحفاظ على الطلاب والمنشآت التعليمية من اى اعمال عنف او بلطجة تعكر صفو العملية التعليمية.

عقب ذلك استمع اللواء سامح الكيلانى إلى آراء وشكاوى أولياء الأمور ومقترحاتهم من أجل الحفاظ على أبنائهم، وعقد  الكيلاني لقاءات مع مديري المدارس والإدارات التعليمية أثناء المرور وذلك لبث روح الطمأنينة في نفوسهم،على الحالة الأمنية خارج المدارس.