رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة بالنعوش لعمال غزل المحلة لإقالة عبدالعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت ساحة الإضراب بميدان طلعت حرب داخل أسوار شركة غزل المحلة، اليوم، خروج مسيرات حاشدة طافت أرجاء الشركة حيث رفع العمال المضربون لليوم الرابع نعوشا رمزية، للمطالبة بإقالة المهندس فؤاد عبدالعليم رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، والتأكيد على ضرورة تطبيق الحد الأدني للأجور، وتطهير الشركة من القيادات الفاسدة، وضخ أموال واستثمارات جديدة لرفع معدلات الإنتاج بكافة مصانع الشركة لمواجهة ظاهرة تخسيرها أثناء مجالس الإدارات الماضية.

وردد العمال الغاضبون هتافات مناهضة للحكومة, "حد أدني للأجور مطلب شرعي لكل العمال" , "يا فؤاد يا حسان ارحل يالا وسبنا وغوووووووووور" , " اهتف يالا وعلى الصوت  ده عبدالعليم مش هيبقي ليه وجود" كما حملوا لافتات كتب عليها عده شعارات أبرزها" اضرابنا شرعي عشان نعيش ومش نموت", "يا ابوعيطة قول الحق احنا مظلومين ولالا ... عاوزين الحد الأدني للاجور " .
واحتشد المئات من العمال أمام أبواب مجلس إدارة الشركة ومكتب المفوض العام للشركة المحاسب عبدالفتاح الزغبة، معلنين نيتهم التصعيد، بنصب الخيام والاعتصام والمبيت داخل مقر الشركة، لحين النظر في مطالبهم والاستجابة لها مهددين بالخروج في مسيرات بشوارع المحلة كما فعلوا في 6 إبريل 2008، وأعطوا مهلة يومين للإدارة للاستجابة لمطالبهم.
وشدد ناجي حيدر القيادي العمالي، على أن العمال صامدون حتى تحقيق مطالبهم موضحا أن قطاعات الشركة تتعرض لمراحل تخسير مستمرة خلال السنوات الماضية بسبب سوء حال

الإدارة وعدم وجود مجلس نقابة أو إدارة منتخب يعبر عن إرادة العمال الكادحين، مستشهدا بتقارير جهاز المركزي للمحاسبات التى أكدت إهدار مئات الملايين دون وجود اى حساب للمفوضي مجالس الإدارات الماضية .
وأوضح حيدر أن عمال الورديات الثلاثة للشركة تمكنوا من جمع توقيعات للسحب الثقة من المهندس فؤاد عبدالعليم رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج للإقالته بلغ عددها أكثر من 5 آلاف توقيع لافتا إلى أن الحد الأدني للأجور أصبح مطلبًا شرعيًا لكل العمال للدفاع عن حقوقهم ونيل حياة كريمة فى المجتمع.
وأعلن ياسر سلامة نائب رئيس ائتلاف عمال مصر أن الدفاع عن حقوق العمال شرف كبير لافتة إلى أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات تعد كارثة حقيقية تبرز مدي استهانة الحكومات السابقة فى العمل على حسن إدارة الشركة ولجوئها الى تعيين مجالس إدارة بالتعيين دون الانتخاب وهو ما أدي إلى تدهور الشركة فى الفترة الأخيرة .