رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الفتوح: لا نسعى للدخول فى حروب

بوابة الوفد الإلكترونية

شدد د.عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على انتهاء عصر التبعية للآخر، وأن مصر ستُعامل دول العالم بندية كاملة، وسيجمعها معهم التعاون المتبادل والمصالح المشتركة التي تحافظ على سيادة الدولة ولا تُقللّ من هيبتها، جاء ذلك خلال لقائه بوفد من لجنة الشئون المالية بمجلس الشيوخ الفرنسي، التي يرأسها السيناتور فيليب ماريني.

وأضاف أبوالفتوح: " فنحن لا نسعى للدخول في حروب مع أحد ولكن لن نسمح لأحدٍ أن يعتدي علينا وعلى كرامة المصريين، كما أننا نسعى إلى مزيد من التعاون الإقتصادي والسياسي مع جميع الدول، ففي مشروعنا الوطني مصر ستكون دولة منفتحة على العالم تحقق المصالح المشتركة مع رفض التبعية لأي دولة أخرى، كما ننظر إلى البحر المتوسط كبحيرة عربية أوروبية تحقق هذه المصالح".
وأوضح أبوالفتوح: "إن الديمقراطية والحرية هما سبيلنا للتنمية الاقتصادية، لذا فنحن نسعى كفريق متكامل إلى ذلك، كما نعمل على تنفيذها مع اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، ومن أجل هذه التنمية فإننا نشجع الاقتصاد الحرّ من خلال الاستثمار الوطني والأجنبي

معاً بما يحافظ على العدالة الاجتماعية للشعب المصري، الذي وصلت نسبة المواطنين فيه تحت خط الفقر إلى 40% من المجتمع ككل، ومن أجل تفعيل العدالة نعتمد في برنامجنا على المجتمع الأهلي بالتوازي مع القطاعين العام والخاص".
وتابع أبوالفتوح: "إن الثورة المصرية نادت بـ "عيش..حرية..كرامة إنسانية..عدالة إجتماعية"، وهذه هي أهم الأهداف التي يقوم عليها مشروعنا الوطني ويسعى جاهداً إلى تحقيقها، لن هدفنا في نهاية الأمر بناء مصر اقتصادياً وسياسياً وإجتماعياً وثقافياً".
وسبق لقاء الوفد الفرنسي، قيام د.عبدالمنعم أبوالفتوح بلقاء سفير فنلندا لدى القاهرة روبرتو تنزي، والسفير الدنمارك كريستيان هوبي، حيث بحثا خلال الزيارتين الوضع القائم في مصر، وبرنامجه الرئاسي، والقضايا التي سيتضمنها البرنامج.