رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اطمئنان فلسطيني للفوز بإعلان الدولة

قال السفير - محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وأمين سر المجلس الوطني الفلسطيني - "سنذهب لمجلس الأمن في شهر سبتمبر للإعلان عن قيام الدولة الفلسطينية

ضمن حدود الرابع من شهر يونيو ٧٦٩١ وعاصمتها القدس الشريف، مدعومين من جامعة الدول العربية".
وأضاف صبيح - فى حوار مع صحيفة الاخبار الاثنين - أن امريكا اذا استخدمت حق الفيتو لمنع قيام الدولة الفلسطينية - وهذا امر متوقع - فسنذهب الي الجمعية العامة للامم المتحدة للإعلان عن قيام الدولة الفلسطينية وسنطالب بعضوية كاملة لدولتنا الفلسطينية.

وأوضح صبيح "نحن مطمئنون تماما للحصول علي الأغلبية المطلوبة من الجمعية العامة للامم المتحدة للموافقة علي دولتنا الفلسطينية".

وأشار إلى أن إسرائيل تقوم بأكبر هجمة علي القدس لم يعرفها التاريخ وتضع امكانيات سياسية وإعلامية جبارة لتهويد مدينة القدس حيث تجري الجهود علي قدم وساق ضد الإنسان والنبات والحجر وضد المقدسات وضد كل شيء في المدينة، كما تقوم اسرائيل بتغيير اسماء الشوارع والمباني من الاسماء العربية الي الاسماء العبرية وتواصل الاستيطان وهدم منازل المقدسيين وفرض الضرائب الجزافية عليهم والضغط علي المؤسسات الفلسطينية وتمنع تدريس المناهج الفلسطينية في مدارس القدس الشرقية.

وأردف أن إسرائيل تمنع اللغة

العربية، وهو ما يوضح ان نتنياهو وزمرته لم يتعلموا من الجزائر حيث منع الاستعمار الفرنسي اللغة العربية لأكثر من 150 عاما، لكن الاستعمار سقط واصبحت اللغة العربية بالجزائر اكثر ازدهارا وهذا ما سيحدث في فلسطين وسينتهي الاحتلال الاسرائيلي وستبقي اللغة العربية.

وقال صبيح إن الموقف العربي والاسلامي لا يرقي الي مستوي هذه الهجمة الصهيونية الخطيرة علي القدس رغم ان حماية القدس والدفاع عنها مسئولية كل عربي وكل مسلم ومنصف فهي خط احمر وهي مفتاح السلام ومفتاح الحرب ولن يتحقق في المنطقة سلام او استقرار دون ان تكون القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

أخبار ذات صلة:

فلسطين بطلا لكأس العالم لـ "المشردين"

فلسطيني يدهس 8 إسرائيليين في تل أبيب

مبعوث إسرائيلي: إسرائل ستخسر معركة الاعتراف بفلسطين

هآرتس: لن نستطيع ايقاف مبادرة الاستحقاق الفلسطينية