عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المسلمون يشاركون الأقباط فى بناء كنيسة بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، اليوم الخميس، في أعمال الإنشاء وبناء الأعمدة والقواعد الخرسانية، لكنيسة الجلاء بمشاركة مسلمي وأقباط القرية.

وأوضح عزت إبراهيم، مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا، أن أعمال البناء بدأت بإنشاء القواعد والأعمدة الخرسانية، وأن هناك مشاركه من المسلمين في البناء.

وبدأت أحداث قرية الجلاء منذ نحو شهرين تقرياً، عندما نظم المئات من أهالي القرية ، وقفة أمام مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذيكس، تزامناً مع زيارة الأنبا تواضروس "بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية "للمحافظة، للمطالبة بإنشاء كنيسة خاصة لهم.

وأوضح الأقباط أن لديهم كنيسة قائمة بالفعل منذ عشرات السنين، مساحتها 60 مترا باسم "السيدة العذراء مريم" ونظرا لكون حالتها المعمارية سيئة فقد صدر لصالح الكنيسة ،

القرار ببنائها عام 2004، إلا أن أهالي القرية اعترضوا ، وأنهم تقدموا لمحافظ المنيا بطلبات عديدة لتنفيذ قرار البناء ووافق على ذلك ، وتم الاتفاق على أن تبنى على مساحة 400 متر.

وشهدت القرية مطلع الشهر الجارى بعض المشاجرات بين مسلميها وأقباطها، وتم عقد جلسة صلح وضع خلالها بعض الشروط ومنها أن يتم بناء الكنيسة على مساحة 400 متر، وتكون مكونة من 3 طوابق، ولها بابان، ولا يوجد بها أجراس وعدم وضع الصليب.