رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتظام امتحانات نهاية العام للصفوف الابتدائية بأسيوط

امتحانات النقل المرحلة
امتحانات النقل المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني

بدأت اليوم الأربعاء امتحانات النقل بالصفين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني  2014-2015 .

بمختلف مدارس الإدارات التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط وتستمر لمدة يومين، حيث توجه لأداء الامتحانات 164 ألف و 985 طالبًا وهم المقيدون بالصفين الثاني والثالث الابتدائي على مستوى مدارس المحافظة لأداء الامتحان في مادتي اللغة العربية والدين على أن يستكمل الطلاب امتحانهم في مادتي الحساب واللغة الإنجليزية .
وتفقد عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة  التربية والتعليم بأسيوط لجان الامتحان بعدد من مدارس المحافظة للاطمئنان على عملية سير الامتحانات للتأكد من  تهيئة الظروف الملائمة التي تعين الطلاب في مختلف الفرق الدراسية على أداء الامتحانات وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة ومراعاة معايير جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث الوضوح وصحة الكتابة.
وتابع أبوشامة أنه تم التنبيه على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على لجان الامتحان، والتأكد من غلق

بوابات المدارس والمتابعة الصحية للطلاب، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة من المديرية موضحًا أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات.
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على ضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذى يساعد على الغش وتحري الدقة في المراقبة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.