عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميركل تؤكد دعم ألمانيا لتونس فى مواجهة الإرهاب

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعم بلادها لتونس بالمساعدة بعد الحادث الإرهابي الذي تعرض له متحف باردو بتونس العاصمة أمس الأربعاء وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات التونسيين والسائحين الأجانب.

وقالت ميركل - في بيان حكومتها أمام البرلمان الاتحادي (بوندستاج) اليوم الخميس- سنفعل كل ما بوسعنا لمساعدة تونس" ، وعبرت عن عزائها فى ضحايا الاعتداء ، وقامت ميركل بتأبين ضحاياه .
وتطرقت ميركل في بيانها الحكومي أمام البرلمان إلى الأزمة الأوكرانية وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لن يرفع العقوبات التي فرضها على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية إلا بعد تطبيق شروط اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم في مينسك عاصمة روسيا البيضاء. وقالت:"لا نستطيع‭ ‬أن نرفع العقوبات ولن نرفع العقوبات التي تنتهي في يوليو أو سبتمبر إلى أن يتم الوفاء بمطالب اتفاق مينسك. سيكون هذا خطأ".
وبشأن العلاقة مع اليونان أكدت المستشارة الألمانية أنها لا تتوقع حدوث انفراجة في الأزمة اليونانية خلال القمة الأوروبية المزمع عقدها اليوم الخميس في بروكسل. وقالت -

فى البيان - :"من الواضح تماما أنه ليس هناك من يتوقع أن يكون هناك حل للأزمة مساء اليوم في بروكسل أو يوم الاثنين المقبل خلال لقائها المزمع مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في برلين.
وشددت ميركل على أنه ليس هناك لقاء يتم في دائرة صغيرة يمكن أن يكون بديلا عن الاتفاقات التي أبرمتها اليونان مع المؤسسات الثلاثة: الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى مجموعة العملة الأوروبية الموحدة، اليورو.
يشار إلى أن رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس يعتزم الدعوة خلال قمة بروكسل اليوم للبحث عن حل سياسي لأزمة ديون بلاده وذلك للحصول بسرعة على أموال جديدة.